ما هي الاسئلة التي يطرحها القاضي في الطلاق؟

ما هي الاسئلة التي يطرحها القاضي في الطلاق؟

هل يجوز للزوجة ان تعود إلى زوجها بعد الخلع؟

الخبير القانوني والمحامي المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية محمد ميزار قال لــ «المصري اليوم» إن الحكم بالخلع هو تطليق بائن بينونة صغري، فلا يجوز فيه العودة بين الزوجين إلا بمهر جديد وعقد جديد.

هل يمكن رفع قضية طلاق بدون محامي؟

نعم يمكنك رفع دعوى الطلاق للشقاق بدون محامي . و ليس من الضروري التنازل عن حقوقك .اد القانون سيحرمك فقط من المتعة اما باقي الصداق و سكن العدة و نفقة الاطفال فهي واجبة على الزوج .

هل الذهب يشمل المهر؟

ونجد أن مهر نساء النبى صلى الله عليه وسلم كان من الفضة، وهو 500 درهم من الفضة، وكان مهر بناته 400 درهم. ولذا؛ استحب الفقهاء ألا يزاد فى المهر على ذلك.

هل يجوز ان تنفق المطلقة على نفسها من نفقة اولادها؟

فإذا كانت النفقة التي دفعها الأب لأبنائه فيها فضل عن كفايتهم جاز للأم الأخذ منها ما دامت محتاجة لأنها تستحق النفقة من مال ولدها إذا كان موسرا، جاء في شرح الخرشي المالكي : واحترز بقوله لأجلها عما لو كان هناك سبب غيرها كما إذا كان الولد موسرا وهو محضون لأمه الفقيرة فلها أجرة الحضانة لأنها تستحق النفقة في ماله انتهى.

هل يجوز الطلاق بسبب الاكتئاب؟

إن الاكتئاب بحد ذاته لا يؤدي مباشرة إلى الطلاق، بل عواقب عدم معالجة الاكتئاب قد تؤدي إلى الطلاق. فعلى سبيل المثال عندما يصاب أحد الزوجين بالاكتئاب فإنه قد يتوقف عن العمل وهذا يمكن أن يؤدي إلى سلسلة من المشكلات الأخرى وينتهي الأمر بالطلاق.