ما هي الحالات التي لا يجوز فيها الطلاق؟

ما هي الحالات التي لا يجوز فيها الطلاق؟
أن يشك الزوج في وقوع أصل الطلاق، ولا يقع الطلاق في هذه الحالة لأن يقين الزواج لا يزول بشك الطلاق. 2ـ أن يشك الزوج في عدد الطلقات وذلك مع يقينه من وقوع الطلاق، وفي هذه الحالة اختلف الفقهاء، فعند الحنفية والشافعية والحنابلة الزوجة تحل له، ويبني على أقل عدد شك فيه، وهذا هو الراجح عند دار الإفتاء.

هل يجوز أن تزوج المرأة نفسها؟

فأصحاب مذهب أبي حنيفة يرون أن عقد النكاح يستلزم موافقة المرأة فقط، وأنه يجوز للمرأة الراشدة أن تعقد العقد بنفسها، ثيباً كانت أم بكراً، واستشارة الولي من باب الاستحباب وليس شرطاً أساسياً في صحة عقد النكاح.

ما هي انواع الشكاوى؟

أنواع شكاوى العملاء:
  1. شكاوى تتعلق بالتسعير:
  2. شكاوى تتعلق بالجودة:
  3. شكاوى تتعلق بالخصوصية:
  4. شكاوى تتعلق بالتأخير:
  5. شكاوى تتعلق بالتواصل غير الصحيح:
Nov 19, 2022

هل يجوز طلب الطلاق بدون سبب؟

لا يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق إلا عند وجود ما يدعو إلى ذلك ، كسوء العشرة من الزوج ؛ لما روى أبو داود (2226) والترمذي (1187) وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ …

كم مدة العدة في زواج المتعة؟

أما مدة عدّة المتمتّع بها إذا كانت بالغة مدخولاً بها و غير يائسة فهي حيضتان كاملتان، و لا تكفي حيضة واحدة على الأحوط لزوماً. و أمّا من لا تحيض من النساء لمرض أو رضاع و نحوه فعدّتها خمسة و أربعون يوماً.

هل يجوز زواج المتعة بدون علم الاهل؟

اذا كان الجواب نعم.. فما هي شروط و صيغة زواج المتعة؟ الجواب: يجوز لك التمتع بها إذا لم يكن لها أب ولا جد من قبل الأب، أو كانا لا يتدخلان في شؤون زواجها..