ما هي انواع الشكاوى؟

ما هي انواع الشكاوى؟
أنواع شكاوى العملاء:
  1. شكاوى تتعلق بالتسعير:
  2. شكاوى تتعلق بالجودة:
  3. شكاوى تتعلق بالخصوصية:
  4. شكاوى تتعلق بالتأخير:
  5. شكاوى تتعلق بالتواصل غير الصحيح:
Nov 19, 2022

ما هو العنف بين الزوجين؟

تعريف المصطلح

وتُعرّف “منظمة الصحة العالمية WHO” عنف الشريك الحميم على أنه: سلوك منتهج ضمن علاقة معاشرة او من قبل شريك سابق يتسبّب في حدوث ضرر جسدي أو جنسي أو نفسي، بما في ذلك الاعتداء الجسدي و العلاقات الجنسية القسرية و الإيذاء النفسي وسلوكيات السيطرة.

هل عدة المطلقة ثلاث حيضات ام ثلاث شهور؟

فالمطلقة التي يمكن حيضها تعتد بثلاث حيضات بدليل قوله تعالى: وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلاَثَةَ قُرُوَءٍ {البقرة: 228}. وبناء على ذلك فإن كان الحيض قد نزل بعد الطلاق فعدتك ثلاث حيضات تحسب منها الحيضة الحاصلة بعد الطلاق مباشرة، فتخرجين من العدة بالطهر من الحيضة الثالثة بعد الطلاق.

كم مقدار النفقة على الابناء؟

وتشمل النفقة: المأكل، المشرب، التعليم، الرعاية الصحية، المسكن، وغيرها من الأمور التي قد يحتاجها الأطفال. قال الله تعالى: (لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا).

لماذا حقوق الزوج اكثر من حقوق الزوجة؟

فقلت : أما سبب تعظيم الشريعة لحق الزوج على زوجته فلعظيم منَّته وفضله عليها ، ولعظيم واجباته ومسؤولياتها تجاهها ، فلقد أوجب الشريعة عليه ما لم يوجبه على المرأة ، فأوجب لها عليه مهراً ، وأن ينفق عليها طول حياته ، وأن يؤمن لها السكن والكسوة حسب وسعه ، وفي المقابل أعفى المرأة من النفقة على نفسها ، حتى ولو كانت غنِّية ، أو …

متى يسقط حق المطلقة في السكن في المغرب؟

حالات يسقط فيها حق المطلقة الحاضنة في “مسكن الزوجية”

1- بلوغ الصغير أقصي سن الحضانة وهو 15 سنه للولد والبنت. 2- سقوط حق الحاضنة في الحضانة دون وجود حاضنة أخري ينتقل لها الحق في الحضانة. 3- اختيار الحاضنة للبدل النقدي (أجر السكن) عوضا عن استمرار الإقامة بمسكن الزوجية.