ما هي حقوق الزوج على زوجته بعد الطلاق؟

ما هي حقوق الزوج على زوجته بعد الطلاق؟
ومن حقه عليها ـ أيضا ـ الرجعة إن شاء ما دامت في العدة، فله رجعتها إن شاء من غير عقد جديد ولا رضاها في التطليقة الأولى والثانية، لقول الله تعالى: وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلاَحًا{ البقرة: 228}.

متى يتوقف الرجل عن معاشرة زوجته؟

تبدأ شهوة الرجل الذي تجاوز سن 35 وأكثر بالانخفاض، وبسرعة تختلف من شخص لآخر، تزامناً مع الانخفاض الذي يحدث في مستوى هرمون التستوستيرون. فتقل الشهوة عند الرجل، ويلاحظ تغيراً في قدرته الجنسية، مع ضعف في الإنتصاب بعد سن الخمسين. ولكن ذلك لا يكون عائقاً أمام زواج الرجل بعد الخمسين، أو استمتاعه في ممارسة الجنس.

زوجتي تركت المنزل ماذا أفعل؟

فإن كانت زوجتك قد خرجت من بيتها لسبب من هذه الأسباب المعتبرة فلا حرج عليها في ذلك، ولكن كان يجب عليها الرجوع إذا انقضت حاجتها، أما أن تذهب للإقامة في بيت أبيها وترفض الرجوع فهذا لا يجوز. فالواجب عليها أن تتوب إلى الله سبحانه من ذلك، وأن تبادر بالرجوع إلى بيتها خصوصا بعد اعتذارك لها.

ما هي النفقة الواجبة على الاب؟

المادة 17 مكرراً ثانيا من قانون الحوال الشخصية أوضحت على تعدد أنواع النفقة الواجبة له، منها أجر المسكن ومصاريف التعليم، والطعام والكسوة، ونفقات أخري مثل بدل الفرش والغطاء وأجر الحضانة وأجر الخادم، والرضاعة.

هل تنتهي العلاقة الزوجية بعد وفاة الزوجة؟

سؤال تلقاه مصراوي وعرضه على الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، والذي قال في رده الصحيح أن العلاقة الزوجية لا تنتهي بعد موت أحدهما، والدليل الأحكام التي تتعلق بالغسل وتقبيل أحدهما للآخر فإنه لا بأس به؛ لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال لعائشة مرة: «ما ضرك لو مت قبلي، فقمت عليك، فغسلتك، وكفنتك، وصليت عليك، ودفنتك»، …

هل تجب النفقة على الزوجة وهي في بيت اهلها؟

تجب النفقة للزوجة ولو مع اختلاف الدين من حين العقد الصحيـح ولو كانت مقيمة في بيت أهلها و إذا طالبها الزوج بالنقلة إلى بيت الزوجية فامتنعت بغير حق شـرعي فلا نفقة لها ، ولها حق الامتناع عند عدم دفع الـــزوج مهرها المعجل أو عدم تهيئته مسكناً شرعياً لها .