ما هي شروط الطلاق في المحكمة؟

ما هي شروط الطلاق في المحكمة؟
يمكن للزوجين أن يتفقا على مبدأ إنهاء العلاقة الزوجية دون شروط، أو بشروط لا تتنافى مع أحكام مدوّنة الأُسْرَة ولا تضر بمصالح الأطفال. وعند وقوع هذا الاتفاق، يقدم الطرفان أو أحدهما طلب التطليق للمحكمة مرفقاً به الإذن بتوثيقه. وتحاول المحكمة الإصلاح بينهما ما أمكن، فإذا تعذر الإصلاح، أذنت بالإشهاد على الطلاق وتوثيقه.

ما هي شروط الزواج الثاني في المغرب؟

تعدد الزوجات في المغرب هو قانوني، ولكن هناك قيود تم تقديمها من قبل الحكومة في عام 2004 ،من مؤهلات الزوج يجب أن يجتمع من أجل الزواج من زوجة ثانية. بالإضافة إلى ذلك، الزوج يجب أن يكون لديه إذن خطي من زوجته الحالية قبل الزواج من زوجة ثانية. كسر هذه القواعد دون إذن من زوجته الحالية يمكن أن تسفر عن اعتقالات.

ما هي حدود العلاقه بين المطلقين؟

شروط العلاقة بين الزوجين في الطلاق الرجعي

وقد أتاح الشرع الإسلامي للزوجين الطلاق ثلاث مرات فإذا قام الزوج بتطليق زوجته مرتين. فمن حقه أن يرجعها وإذا قام بتطليقها ثلاث مرات فبذلك تصبح محرمة عليه ولا تجوز له.

هل يجوز الزواج بدون مؤخر الصداق؟

فهو واجب شرعا وأن كان ليس شرط أو ركنا من أركان عقود الزواج عند المأذون أي أن عدم كتابة المؤخر أو ذكره في وثيقة الزواج العرفي أو وثيقة الزواج الرسمية عن مأذون شرعي لا تبطل الزواج ويكون الزواج صحيحا، إلا أن المهر أو الصداق واجب على الزوج وحق المرأة حتى لو لم يسمى لها مهر ويكون لها مهر المثل.

كم تبلغ نفقة الطفل؟

وفي حالة وجود أطفال، فإنه يتم استقطاع حوالي 40% من قيمة الراتب الشهري للزوج؛ وذلك وفقًا لنص القانون واللائحة المالية الصادرة عن وزارة المالية. والجدير بالذكر أن النفقة يتم تحديدها وفقًا لحال الزوج، فإذا كان ميسور الحال فعليه تكفل كافة النفقات التي يحتاج إليها الأطفال.

ما عقوبة الزوج الذي يضرب زوجته؟

تضاعف عقوبة المساعدة على الانتحار، المنصوص عليها في الفصل 407، بالحبس من سنة إلى خمس سنوات، إذا ارتكبت الجريمة ضد قاصر أو ضد امرأة بسبب جنسها، أو من طرف أحد الزوجين في حق الزوج الآخر.