ما هي نفقة الزوجة بعد الطلاق؟

ما هي نفقة الزوجة بعد الطلاق؟
إذا كان الطلاق تم بعدب 10 سنوات متصلة تقدر نفقة المتعة بنفقة 5 سنوات بحد أدنى 2000 جنيه. – الزوجة المدخول بها في زواج صحيح إذا طلقها زوجها دون رضاها تستحق نفقة عدتها سنتين بحد أدنى 1500 جنيه. – إذا كان الطلاق قد تم بعد 15 عاما فأكثر تقدر نفقة المتعة بنفقة 7 سنوات وبحد أدنى 2500 جنيه.

ما الفرق بين الطلاق الرجعي و الطلاق البائن؟

الطلاق نوعان: رجعي وبائن. 1- الطلاق الرجعي لا ينهي عقد الزواج إلا بانقضاء العدة. 2- الطلاق البائن ينهي عقد الزواج حين وقوعه، وهو نوعان: أ- الطلاق البائن بينونة صغرى لا تحل المطلقة بعده لمطلقها إلا بعقد ومهر جديدين.

أيهما أفضل الطلاق أم الخلع؟

ويقول المحامي محمد الجبالي: البعض أفضل لهن الخلع والبعض الآخر الأفضل لهن الطلاق للضرر، وكل حالة لها ظروفها. ويوضح أن الخلع أفضل من ناحية اختصار الوقت، والطلاق للضرر أفضل من ناحية الاحتفاظ بكافة حقوقها الشرعية.

ما يترتب على الزوجة التي تترك بيت زوجها؟

1- استحقاق الإثم؛ لأن النشوز حرام شرعًا. 2- سقوط النفقة والسكنى، فالناشز لا نفقة لها ولا سكنى؛ لأن النفقة إنما تجب فى مقابلة تمكين المرأة زوجها من الاستمتاع بها بدليل أنها لا تجب قبل تسليمها نفسها إليه، وإذا منعها النفقة كان لها منعه من التمكين.

متى يكون الخلع باطل؟

جواز رفع دعوى بطلان الخلع

1-إذا وقع من الخصم غش كان من شأنه التأثير فى الحكم . 2-إذا حصل بعد الحكم على إقرار بتزوير الأوراق التى بنى عليها أو قضى بتزويرها . 3-إذا كان الحكم قد بنى على شهادة شاهد قضى بعد صدوره بأنها مزورة. 4-إذا حصل الملتمس بعد صدور الحكم على أوراق قاطعة فى الدعوى كان خصمه قد حال دون تقديمها .

ما حكم معاشرة الزوجة بعد الطلقة الثالثة؟

فإنه لا يحل رجوع المرأة المطلقة 3 طلقات لزوجها من غير زواجها زواجا صحيحا من آخر، يجب أن تتزوج من زوج آخر بغير نية الطلاق ويطئها زوجها “يحصل جماع بينها وبين الزوج الثاني”، وإذا حدث الطلاق يجب عليها انتظار انقضاء عدتها، وتسمى الطلقة الثالثة بالطلاق البائن، أي الطلاق الذي لا رجوع فيه، أما الطلقتين الأولى والثانية فتسميا …