متى تتزوج المرأة بعد الخلع؟

متى تتزوج المرأة بعد الخلع؟
وإشار مفتي الجمهورية السابق إلى أن: «الخلع في مصر يعتمد على حكم القاضي النهائي وليس الابتدائي، وتبدأ فترة من وقت صدور الحكم النهائي وتظل 3 أشهر أو 3 حيضات، ثم يجوز لها أن تتزوج مرة أخرى، حتى لو زوجها قال لها أنتي مازلتي زوجتي، تتركه يتحدث مع نفسه وتتزوج، لأنها لم تصبح زوجته، منبهًا على أن حكم القاضي ينفذ أمام الناس في …

متى تحال القضية لمنصة تراضي؟

س: متى يجوز للمحكمة قيد الدعاوى التي يجب أن تحال إلى المصالحة؟ ج: تقيد المحكمة الدعاوى المحالة إلى المصالحة بعد ورود إشعار بأن الدعوى قد انتهت المصالحة فيها بغير صلح، أو بصلح في بعض المنازعة.

ما هو مقدار نفقة المطلقة؟

و تستحق المطلقة نفقة متعة تقدر ب24 شهرا على الأقل .

أيهما أولى الأم أم الزوجة في النفقة؟

انتهى من ” فتح ذي الجلال والإكرام (5/194). وبناء على ما سبق فالواجب على الزوج أن يبدأ بكفاية زوجته وأولاده من النفقة الواجبة عليه بالمعروف ، فإن بقي معه بعد ذلك شيء من المال فالواجب عليه أن ينفقه على والديه ، والله أعلم.

ما هي عقوبة عدم دفع نفقة المتعة في المغرب؟

ماذا لو امتنع الزوج عن تنفيذ حكم النفقة؟

يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وبالغرامة من 200 إلى 2000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، الزوج الذي يصدر عليه حكم نهائي أو قابل للتنفيذ المؤقت بدفع نفقة إلى زوجته وأمسك عمداً عن دفعها في موعدها المحدد. وفي حالة العود، يكون الحكم بعقوبة حبسية حتميا.

ما هي حقوق المرأة في حالة الخلع؟

وتابع أن الزوجة تحصل على كافة الحقوق بعد الخلع مثل قائمة المنقولات والنفقة وأجر حضانة، مشيرًا إلى أن الزوجة التي تطلق في الخارج فعليها أن تحصل على الحكم، وتقوم بتصديقه في السفارة، وبعد ذلك تسجل الحكم في محكمة الأسرة، وهذا الأمر يأخذ فترة تتراوح ما بين شهرين لـ4 شهور، أو ترفع دعوى إثبات طلاق، وتأتي بشهود يؤكدوا حدوث …