متى تسقط العدة عن المرأة؟

متى تسقط العدة عن المرأة؟
تبدأ من ساعة الوفاة وتنهتي بعد أربعة أشهر قمرية وعشرة أيام كاملة، وهذا الحكم ينطبق على الصغيرة والكبيرة، التي تحيض والتي آيست منه وحتى من قامت بعمل جراحي أدى لنزع رحمها، فهذا حكم الله لم يختص بواحدة دون أخرى ولا نعلم فيه تخصيصاً لحالة معينة دون غيرها.

هل يجوز للمطلقة ان تعيش مع طليقها في بيت واحد؟

وعلى كل حال، فإن المطلقة طلاقاً بائناً لا يجوز لها أن تسكن مع مطلقها في بيت واحد، لأنها أجنبية عنه، ولما يترتب على ذلك من الاختلاط والنظر وغير ذلك من المحرمات، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ألا لا يبيتن رجل عند امرأة ثيب إلا أن يكون ناكحاً أو ذا محرم.

هل يحق للاب منع ابنته المطلقة من السكن لوحدها؟

نعم، يجوز لها السكن وحدها سواء كانت أرملة أو مطلقة لا بأس أن تسكن وحدها إذا كانت في محل آمن لا خطر عليها، أما إذا كان المحل ليس بآمن فإنها لا تسكن وحدها بل تسكن مع غيرها من أهلها أو من النساء الثقات اللاتي لا خطر في السكنى معهن، وهذا معروف من قواعد الشرع المطهر، فإذا كانت في محل آمن فلا بأس أن تسكنه وحدها، وإذا كان …

ما هو حكم الطلاق ثلاث مرات في حالة الغضب؟

Answer. الجواب وبالله التوفيق: بالنسبة للطلاق الأول: إذا كان في حالة غضب شديد لايعي فيه قائله مايقول ولا مايفعل فإنه لا يقع طلاقه في هذه الحالة ـ أما الطلقتان بعد ذلك فواقعتان. ويجوز مراجعتها إذا كانت في العدة. أما إذا انتهت العدة فيعود إليها بعقد ومهر جديدين وبرضاها هذا إذا كان حاله كما ذكر.

هل يوجد حبس نفقة المتعة؟

قال المحامي علي نبيل: لا يجوز إقامة كل النفقات والأجور وما في حكمها مثل مصاريف المدارس والعلاج ونفقة العدة، وما يجوز إقامة دعوى حبس فيها هي عدة المتعة ومؤخر الصداق.

كيف اتواصل مع حقوق المرأة؟

– استقبال الشكاوى من خلال الخط الساخن لمكتب شكاوى المرأة 15115. – الشكاوى يتم استقبالها أيضا من خلال المقابلة الشخصية أو عبر الواتس اب علي الرقم 01007525600.