متى تسقط النفقة عن الابن في القانون المغربي؟

متى تسقط النفقة عن الابن في القانون المغربي؟
إلي متى تستمر نفقة الأولاد؟

تستمر نفقة الأب على أولاده إلى حين بلوغهم سن الرشد، أو إتمام الخامسة والعشرين بالنسبة لمن يتابع دراسته. وفي كل الأحوال، لا تسقط نفقة البنت إلا بتوفرها على الكسب أو بوجوب نفقتها على زوجها. ويستمر إنفاق الأب على أولاده المصابين بإعاقة والعاجزين عن الكسب.

هل يوجد حبس نفقة المتعة؟

قال المحامي علي نبيل: لا يجوز إقامة كل النفقات والأجور وما في حكمها مثل مصاريف المدارس والعلاج ونفقة العدة، وما يجوز إقامة دعوى حبس فيها هي عدة المتعة ومؤخر الصداق.

ما هي حدود العلاقه بين المطلقين؟

شروط العلاقة بين الزوجين في الطلاق الرجعي

وقد أتاح الشرع الإسلامي للزوجين الطلاق ثلاث مرات فإذا قام الزوج بتطليق زوجته مرتين. فمن حقه أن يرجعها وإذا قام بتطليقها ثلاث مرات فبذلك تصبح محرمة عليه ولا تجوز له.

كم تبلغ نفقة المتعة في المغرب؟

“الزوجة المدخول بها في زواج صحيح إذا طلقها زوجها دون رضاها ولا سبب من قبلها تستحق فوق نفقة عدتها متعة تقدر بنفقة سنتين على الأقل وبمراعاة حال المطلق يسرا وعسرا وظروف الطلاق ومدة الزوجية، ويجوز أن يرخص للمطلق في سداد هذه المتعة على أقساط”.

هل يجوز طلب الطلاق من الزوج الكذاب؟

وتؤيد الدكتورة آمنة، حق الزوجة في طلب الطلاق للضرر من الزوج مدمن الكذب، وليس عليها أي إثم شرعي، فيكفي ما وصف به النبي (صلّى الله عليه وسلّم) الكذاب حين قال: «لا يزال العبد يكذب ويتحرى الكذب حتى يُكتب عند الله كذاباً».

هل يجوز ان تكون الزوجة فوق الزوج؟

لا يوجد نص صريح في القرآن الكريم أو السنة النبوية يمنع صعود المرأة فوق زوجها أثناء الجماع، فهو أمر طبيعي ومشروع ضمن حدود الشرع والأدب. يجب على الزوجين أن يتفاهما ويتواصلا بشأن ما يناسبهما ويشعرهما بالراحة والاستمتاع، طالما لا يتعارض ذلك مع تعاليم الإسلام ولا يسبب أذى لأي من الطرفين.