متى تسقط النفقة عن الزوجة بعد الطلاق؟

متى تسقط النفقة عن الزوجة بعد الطلاق؟
5- تسقط نفقة الزوجة المطلقة في حالة نشوزها وامتناعها عن بيت الزوجية على الرغم من وجود حكم بذلك. 6- إذا سافرت الزوجة بمفردها دون إذن الزوج فأن النفقة الزوجية تسقط عنها لأنها منعته من حقه الشرعي في الاحتباس.

هل يجوز الطلاق بدون محكمة؟

٥٥ السؤال: ما هو صيغة الطلاق من دون المحكمة بحيث انها تحرم عليه؟ الجواب: الصيغة الصحيحة ان يقول الرجل زوجتي فلانة طالق ولكن له شروط منها ان تكون الزوجة في طهر لم يواقعها فيه ومنها ان يكون الطلاق امام شاهدين عادلين.

لماذا الرجل يحب ان ينام فوق زوجته؟

بشكل عام، يمكن القول إن النوم فوق الزوجة يعكس علاقة متينة ومتوازنة بين الرجل وزوجته، وتبعث على الإحساس بالراحة والاطمئنان المتبادل. من الممكن أن يكون سبب ذلك هو الشعور بالأمان والراحة عند تواجد الزوجة بجانبه، فالحضن والاحتضان يعتبران أموراً رومانسية تعبر عن التفاهم والمودة بين الزوجين.

ما الفرق بين الطلاق الرجعي و الطلاق البائن؟

الطلاق نوعان: رجعي وبائن. 1- الطلاق الرجعي لا ينهي عقد الزواج إلا بانقضاء العدة. 2- الطلاق البائن ينهي عقد الزواج حين وقوعه، وهو نوعان: أ- الطلاق البائن بينونة صغرى لا تحل المطلقة بعده لمطلقها إلا بعقد ومهر جديدين.

ما عقوبة الزوج الذي يضرب زوجته؟

تضاعف عقوبة المساعدة على الانتحار، المنصوص عليها في الفصل 407، بالحبس من سنة إلى خمس سنوات، إذا ارتكبت الجريمة ضد قاصر أو ضد امرأة بسبب جنسها، أو من طرف أحد الزوجين في حق الزوج الآخر.

ما هي مستحقات الزوجة عند الطلاق في المغرب؟

ويتضح من خلال هذه المادة أن الحقوق المالية للزوجة المطلقة بعد الطلاق تنحصر في الحق في مؤخر الصداق إن وجد، الحق في النفقة والسكني خلال فترة العدة، ثم الحق في المتعة، غير أنه هناك حقوق مالية أخرى كالحق في أجرة الحضانة بالنسبة للمطلقة الحاضنة، ثم الحق في الاستفادة بنصيب من ممتلكات الأسرة وفقا لشروط معينة.