متى تسقط نفقة الزوجة المطلقة في القانون المغربي؟

متى تسقط نفقة الزوجة المطلقة في القانون المغربي؟
المطلقة رجعيا يسقط حقها في السكنى دون النفقة إذا انتقلت من بيت عدتها دون موافقة زوجها أو دون عذر مقبول. المطلقة طلاقا بائنا إذا كانت حاملا، تستمر نفقتها إلى أن تضع حملها، وإذا لم تكن حاملا، يستمر حقها في السكنى فقط إلى أن تنتهي عدتها.

متى يسقط حق المطلقة في السكن؟

متى يسقط حق السكن للمطلقة؟ يسقط حق المطلقة في السكن في الحالات التالية: وجود سكن متاح للزوجة للإقامة فيه وأخذ أولادها معها. وأن يقوم الزوج بتهيئة مكان بديل يلائم المطلقة في كافة الأوقات. وأن يتخطى الأولاد لسن الحضانة وهو عمر الخمسة عشر عام للفتيات أو الذكور.

كم نفقة الطفل بعد الطلاق في المغرب؟

لذا تبقى كامل السلطة التقديرية للقاضي المكلف بالملف أو للقاضي المقرر في تحديد مبلغ النفقة التي يجب دفعها للأبناء المحضونين، عند تحديد مستحقات الطلاق. – أجرة الحضانة = 100 درهم. * أي ما مجموعه = 900 درهم للشهر. بالإضافة الى توسعة العيدين الدينيين (عيد الفطر وعيد الأضحى)، بحسب 600 درهم لكل عيد.

متى يتوقف الرجل عن معاشرة زوجته؟

تبدأ شهوة الرجل الذي تجاوز سن 35 وأكثر بالانخفاض، وبسرعة تختلف من شخص لآخر، تزامناً مع الانخفاض الذي يحدث في مستوى هرمون التستوستيرون. فتقل الشهوة عند الرجل، ويلاحظ تغيراً في قدرته الجنسية، مع ضعف في الإنتصاب بعد سن الخمسين. ولكن ذلك لا يكون عائقاً أمام زواج الرجل بعد الخمسين، أو استمتاعه في ممارسة الجنس.

هل يجوز الزواج بدون موافقة الزوجة الاولى في المغرب؟

ويسمح قانون الأحوال الشخصية في المغرب بتعدد الزوجات، لكنه يشترط موافقة الزوجة الأولى، وإذن القاضي، بيد أن هناك أشكالاً عدة للتحايل على القانون منها الحصول على شهادة العزوبية والزواج العرفي.

هل تستطيع الزوجة توثيق الطلاق؟

رفع دعوى اثبات طلاق من قبل الزوجة يتم بطريقة الكترونية عبر بوابة ناجز من خلال صحيفة الدعوى، حيث تستطيع الزوجة أن ترفع دعوى اثبات واقعة طلاق في مواجهة زوجها في حال وقع الطلاق.