متى تسقط نفقة الزوجة المطلقة في المغرب؟

متى تسقط نفقة الزوجة المطلقة في المغرب؟
المطلقة رجعيا يسقط حقها في السكنى دون النفقة إذا انتقلت من بيت عدتها دون موافقة زوجها أو دون عذر مقبول. المطلقة طلاقا بائنا إذا كانت حاملا، تستمر نفقتها إلى أن تضع حملها، وإذا لم تكن حاملا، يستمر حقها في السكنى فقط إلى أن تنتهي عدتها.

كيف اشتكي على زوجي في حقوق الانسان؟

يمكنك تقديم شكوى ضد زوجك لمنظمة حقوق الانسان عن طريق الموقع الرسمي لمنظمة حقوق الانسان على شبكة الانترنت. 19 hours ago من المعروف أن الإنسان يمتلك كليتين في الجسم وهما المسؤولان عن تنقية الدم من السموم والشوائب وفي حال حدث أي خلل في. كيف اشتكي زوجي في حقوق الإنسان;. كيف اعرف عروض موبايلي 2023.

ماذا منحت مدونة الاسرة للمرأة؟

جاءت مدونة الأسرة أساسًا لحماية المرأة وضمان حقوق الطفل وبالتالي حماية الأسرة وقد تمت المصادقة على مدونة الأسرة في فبراير 2006 ومن نتائج هذه الأخيرة رفع سن الزواج بالنسبة للرجل والمرأة إلى السن 18 بينما كان سن الزواج عند المرأة سابقًا هو 15، كما تم إلغاء بند عدم زواج المرأة إلا بموافقة والدها أو إحضار 12 شاهداً في حالة …

هل يجوز ذكر اسماء الاعضاء التناسلية بين الزوجين؟

وإذا كان المقصود بالكلمات الفاحشة الكلام عن الجماع أو وصف المرأة أو الزوج ونحو ذلك فهذا مباح بين الزوجين، وهو من الرفث المنهي عنه حال الإحرام .

كيف اتزوج زوجة ثانية في المغرب؟

على من يريد الزواج بزوجة ثانية أن يقدم طلبا بذلك إلى قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية المختصة مكاتبا للنظر في هذا الطلب وحسب المادة 65 من مدونة الأسرة فالإذن بالتعدد عنصرا أساسي من عناصر ملف الزواج يقد طلب الإذن إلى المحكمة وفق الإجراءات العادية التي تحكم الطلبات القضائية كما ينظمها قانون المسطرة المدنية .

ما الأوراق المطلوبة لرفع دعوى نفقة؟

يجب إرفاق المستندات التالية:
  • ثلاث نسخ من الدعوى، تشمل التفاصيل التالية: (يجب أن تكون هذه التفاصيل مطابقة للتفاصيل الواردة في الدعوى).
  • نسخة مُصدّقة من عقد الزواج أو قرار زواج مُصدّق من المحكمة الشرعية أو شهادة طلاق.
  • صورة عن بطاقة الهوية مع الملحق