متى تقع كلمة طالق؟

متى تقع كلمة طالق؟
الطلاق الصريح لا يتوقف وقوعه على نية الزوج، بحيث يقع إن نواه ولا يقع إن لم ينوه، بل يقع بمجرد صدوره منه بشرط وجود العقل وكون المرأة زوجة له. وأما طلاق الكناية وهو أن يصدر من الزوج لفظ يحتمل الطلاق وغيره ، فهذا يتوقف وقوعه على النية ، فإن نوى الطلاق وقع وإن لم ينوه لم يقع الطلاق .

كم نفقة الزوجة في الشهر؟

قيمة النفقة تقدر بحوالي 25% من قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه الزوج. وفي حالة وجود أطفال، فإنه يتم استقطاع حوالي 40% من قيمة الراتب الشهري للزوج؛ وذلك وفقًا لنص القانون واللائحة المالية الصادرة عن وزارة المالية.

هل عدة المطلقة ثلاث حيضات ام ثلاث شهور؟

فالمطلقة التي يمكن حيضها تعتد بثلاث حيضات بدليل قوله تعالى: وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلاَثَةَ قُرُوَءٍ {البقرة: 228}. وبناء على ذلك فإن كان الحيض قد نزل بعد الطلاق فعدتك ثلاث حيضات تحسب منها الحيضة الحاصلة بعد الطلاق مباشرة، فتخرجين من العدة بالطهر من الحيضة الثالثة بعد الطلاق.

كيف اتواصل مع حقوق المرأة؟

– استقبال الشكاوى من خلال الخط الساخن لمكتب شكاوى المرأة 15115. – الشكاوى يتم استقبالها أيضا من خلال المقابلة الشخصية أو عبر الواتس اب علي الرقم 01007525600.

متى تسقط النفقة عن الأب؟

تسقط النفقة على الأولاد بالنسبة الذكور وفق الآتي:

ولكنه لا يزال يدرس ويتعلم، عندها يحق له النفقة في ذمة والده حتى بلوغه سن الخامسة والعشرين وبعدها تسقط النفقة.

هل يجوز معاشرة الزوجة في فترة العدة؟

أمّا إذا كان الطلاق وقع بائنًا لكونه على مال، أو لكونه مكمِّلًا للثلاث؛ فلا حقّ للزوج في مراجعة زوجته دون عقد جديد، وإذا جامعها في هذه الحال؛ فهو جماع محرّم، لا يترتب عليه رجوعها لعصمته، وراجعي الفتوى: 430060.