متى تنتهي عدة المطلقة طلقة واحدة؟

متى تنتهي عدة المطلقة طلقة واحدة؟
bvlgari le gemme Jan 21, 2014 فعدتها تنتهي بعد أربعة أشهر وعشرة أيام. وطوال مدة العدة يجب علي الزوج إذا كان الزواج بالطلاق أو الفسخ النفقة علي المعتدة للمعتدة الرجعية.

من رجع لها زوجها بعد الطلاق؟

يوجد شرط واحد رئيسي لإرجاع الزوجة بعد الطلقة، وهذا الشرط أن تكون الرجعة خلال عدة طلاق المرأة والتي هي ثلاث حيضات أو ثلاث أشهر، أو حتى تضع مولودها إذا كانت المرأة حامل. أما إذا انتهت عدة الطلاق ولم تحصل الرجعة فإنه لا يجوز إرجاع الزوجة إلا بعقد ومهر جديد وكأنه زواج لأول مرة بين الطرفين.

ما هي شروط نفقة الزوجة؟

شروط وجوبها
  • أن يكون عقد الزواج صحيحاً: فلو كان العقد باطلاً أو فاسداً فلا تجب النفقة؛ لأنه من الواجب في هذه الحالة هو التفريق بين الزوجين؛ فلا تُعتَبر الزوجة محبوسة لحق الزوج.
  • أن تكون الزوجة صالحة لتحقيق مقصود الزواج منها: أي أن تكون صالحة للقيام بواجبات الزوجية.

ما مقدار نفقة الزوج على زوجته؟

25 % للزوجة أو المطلقة . -تكون 40% فى حالة أكثر من واحدة . – 25% للوالدين أو أحدهما .

متى تتزوج المطلقة بعد الطلاق؟

لا يجوز للمرأة المطلقة أن تتزوج ولا أن تتعرض للخطاب إلا بعد انتهاء العدة، وهذه أنواع العدد تبعا لاختلاف المطلقات : 1 -عدة المرأة التي تحيض، وهي ثلاث حيض. 2 -عدة المرأة التي يئست من الحيض وهي ثلاثة أشهر. 3 -عدة المرأة التي مات عنها زوجها، وهي أربعة أشهر وعشرا، ما لم تكن حاملا.

ما هي النفقة الواجبة على الاب؟

المادة 17 مكرراً ثانيا من قانون الحوال الشخصية أوضحت على تعدد أنواع النفقة الواجبة له، منها أجر المسكن ومصاريف التعليم، والطعام والكسوة، ونفقات أخري مثل بدل الفرش والغطاء وأجر الحضانة وأجر الخادم، والرضاعة.