متى يسقط حق المطلقة في السكن في المغرب؟

متى يسقط حق المطلقة في السكن في المغرب؟
حالات يسقط فيها حق المطلقة الحاضنة في “مسكن الزوجية”

1- بلوغ الصغير أقصي سن الحضانة وهو 15 سنه للولد والبنت. 2- سقوط حق الحاضنة في الحضانة دون وجود حاضنة أخري ينتقل لها الحق في الحضانة. 3- اختيار الحاضنة للبدل النقدي (أجر السكن) عوضا عن استمرار الإقامة بمسكن الزوجية.

ما هي حقوق الزوج على زوجته بعد الطلاق؟

ومن حقه عليها ـ أيضا ـ الرجعة إن شاء ما دامت في العدة، فله رجعتها إن شاء من غير عقد جديد ولا رضاها في التطليقة الأولى والثانية، لقول الله تعالى: وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلاَحًا{ البقرة: 228}.

لماذا الرجل يحب ان ينام فوق زوجته؟

بشكل عام، يمكن القول إن النوم فوق الزوجة يعكس علاقة متينة ومتوازنة بين الرجل وزوجته، وتبعث على الإحساس بالراحة والاطمئنان المتبادل. من الممكن أن يكون سبب ذلك هو الشعور بالأمان والراحة عند تواجد الزوجة بجانبه، فالحضن والاحتضان يعتبران أموراً رومانسية تعبر عن التفاهم والمودة بين الزوجين.

ما هي الحالات التي يجب فيها الطلاق؟

للزوجة طلب التطليق بسبب امتناع الزوج عن النفقة المستحقة، فإن كان للزوج مال ظاهر نفذ عليه الحكم بالنفقة فى ماله، فإن امتنع طلق عليه القاضى. فإن لم يكن مال ظاهر ولم يثبت إعساره وأصر على عدم الإنفاق طلق عليه القاضى فى الحال. فإن كان مُعسرًا أمهله القاضى مدة لا تزيد على ثلاثين يومًا، فإن لم يُنفق طلَّق عليه القاضى.

هل مداعبة المرأة العزباء لنفسها حرام ام حلال؟

وعلى ذلك فإن مداعبة المرأة الغير متزوجه نفسها في نهار رمضان من الأمور الغير جائزة شرعاً. فيقول الله تعالى: (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت إيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون).

ما هي الألفاظ التي يقع بها الطلاق؟

قال الشافعي رضي الله عنه: ألفاظ الطلاق الصريحة ثلاثة: الطلاق، والفراق، والسراح، وهي المذكورة في القرآن الكريم. وقال بعض أهل الظاهر: لا يقع الطلاق إلا بهذه الثلاث.. لأن الشرع إنما ورد بهذه الألفاظ الثلاثة..