من هو النبي الذي دفن في المغرب؟

من هو النبي الذي دفن في المغرب؟
“أرض الرسل”

يشير الباحث رشيد كَرايد إلى أن الاعتقاد السائد عند سكان المنطقة أن النبي حزقيل المدفون هنا هو سبب بركة المنطقة رغم جذبها وقحطها. السبب، كما يقول، أنه النبي الذي ورد ذكره في القرآن في قصة الرجل الذي مر على قوم موتى فأحياهم الله.

من هو النبي الذي عاش 1000 سنة؟

عاش النبيّ نوح عليه السلام ألفَ سنةٍ فعلاً بإقرار القرآن الكريم، لكنه لم يعش ألف عام.

هل تمني الزواج حرام؟

لا حرج على المرء أن يدعو الله بأن ييسر له الزواج من امرأة معينة ، كما أنه لا حرج على المرأة أن تدعو بذلك ، ولو دعا المسلم أو المسلمة على جهة الإجمال دون تحديد ، وفوض الأمر في اختيار الخير والصالح ، إلى ربه ؛ كأن يقول الرجل : اللهم يسر لي الزوجة الصالحة ، أو تقول المرأة : اللهم يسر لي الزوج الصالح ، إذا فعل ذلك ، فهو …

ما هو وقت السحر الذي يستجاب فيه الدعاء؟

فضل الدعاء وقت السحر أي في الثلث الأخير من الليل وقبل الفجر ، لوقت السحر أهمية ومكانة عظيمة والتي جاءت مذكورة في القرآن الكريم، ففيه تتنزل الرحمات والبركة من الله سبحانه وتعالى، ويشعر المسلم بالسكينة والطمأنينة التي تغمر قلبه، ويعتلى وجهه النور بتقربه إلى خالقه الذى ينفرد بخلوة معه ويناجيه بما يشاء، ومن أقام هذا الوقت …

كيف يستجيب الله الدعاء؟

ومن أوقات الإجابة كونه يدعو الله في آخر الليل، الثلث الأخير، بين الأذان والإقامة، في جوف الليل، في السجود، كل هذا من أوقات الإجابة، وإذا كان متطهرًا، مستقبلًا القبلة، رافعًا يديه، خاضعًا لله، قد جمع قلبه على الله؛ كان هذا من أسباب الإجابة أيضًا.

هل يوجد دعاء لتعجيل الرزق؟

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.