من هو النبي الذي ما زال حيا؟

من هو النبي الذي ما زال حيا؟
الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فجميع الأنبياء عليهم السلام قد ماتوا إلا عيسى عليه السلام، فقد رفعه الله إلى السماء حيا وسينزل إلى الأرض، وسيموت، ويصلي عليه المسلمون.

ما دعوت الله بدعوة بين العصر والمغرب؟

ـ يقول أحد الصالحين :”ما دعوت الله بدعوة بين العصر والمغرب يوم الجمعة، إلا استجاب لي ربي حتى استحييت. ـ وهذه الساعة هي آخر ساعة بعد العصر، يُعَظِّمُها جميع أهل الملل. ـ كان سعيد بن جبير إذا صلى العصر، لم يكلم أحدًا حتى تغرب الشمس .

هل يوجد عذاب في القبر ام لا؟

عذاب القبر في الأحاديث الصحيحة

وفي صحيح مسلم أيضا أن النبي ﷺ قال: إذا فرغ أحدكم من التشهد الأخير فليتعوذ بالله من أربع: من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال. ما ورد في الصحيحان عن أم المؤمنين عائشة أنها قالت: سألت النبي محمد ﷺ عن عذاب القبر، قال: نعم عذاب القبر حق.

ما هو اعظم دعاء دعا به النبي؟

ومن دعاء النبي ﷺ: اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير ومن راجع كتب الحديث وجد أشياء كثيرة من هذا.

خير ما دعا به الرسول يوم الجمعة؟

اللهم اني اسالك العافيه في الدنيا والاخره اللهم اني اسالك العفو والعافيه في ديني ودنياي واهلي ومالي اللهم استر عوراتي وامن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتي. اللهم آتي نفسي تقواها وزكها انت خير من زكاها انت وليها ومولاها.

ما هو الذنب الذي يمنع استجابة الدعاء؟

الجواب: كل هذه من أسباب عدم إجابة الدعاء: غفلته، وإعراضه، ومعاصيه، وأكله الحرام، كلها من أسباب عدم الإجابة، أما إذا كفر، وأشرك؛ فلا تقبل أعماله، ولا دعواته؛ لأن عنده مانع، عنده مانع وهو الكفر بالله، يمنع صحة العمل، وصحة الدعاء، نسأل الله العافية.