من يحق له تقديم الشكوى؟

من يحق له تقديم الشكوى؟
– يحق لأي شخص طبيعي أو اعتباري التقدم للهيئة بشكوى أو بلاغ عن الممارسات المخلة بالمنافسة ولو لم يكن طرفاً متضرراً، وذلك وفقاً للنماذج المخصصة لتلك الأغراض، ولا يتعين على مقدم البلاغ الإفصاح عن هويته. – للهيئة المبادرة من تلقاء نفسها بإجراء التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق وفقاً لأحكام النظام واللائحة.

ما هي النفقة الواجبة على الزوج بعد الطلاق؟

النفقة هي واجب الزوج في الإنفاق على زوجته. والنفقة تشمل الطعام، الملبس، الطبابة، الإقامة وكل ما يلزم لتعيش الزوجة عيشة كريمة ولائقة. بمجرّد توقّف الزوج عن القيام بواجبه في الإنفاق على زوجته، بإمكان الزوجة اللجوء إلى القضاء الشرعي لتقديم دعوى نفقة زوجية حتى ولو لم تتقدّم بدعوى طلاق.

كم عدد جلسات النفقة؟

س- ما هي الإجراءات القانونية اللازمة لصدور حكم قضائي بالنفقة؟ ج- يتم صدور حكم قضائي بالنفقة بعد خطوات تبدأ بتقديم أصل صحفية الدعوي بأول جلسة، وتليها بالجلسة الثانية إعادة الإعلان وعرض الصلح، ليحضر محامي الزوج في الجلسة ويطلب أجل للإطلاع، ثم يطلب محامي الزوجة التحري عن دخل الزوج.

ما هي الحالات التي لا يجوز فيها الطلاق؟

أن يشك الزوج في وقوع أصل الطلاق، ولا يقع الطلاق في هذه الحالة لأن يقين الزواج لا يزول بشك الطلاق. 2ـ أن يشك الزوج في عدد الطلقات وذلك مع يقينه من وقوع الطلاق، وفي هذه الحالة اختلف الفقهاء، فعند الحنفية والشافعية والحنابلة الزوجة تحل له، ويبني على أقل عدد شك فيه، وهذا هو الراجح عند دار الإفتاء.

كيف اطلق زوجتي إلكتروني؟

خطوات
  1. ادخل على بوابة وزارة العدل.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية.
  3. اختر تقديم طلب للدوائر الإنهائية.
  4. اختر خدمة إثبات طلاق.
Sep 4, 2023

متى يسقط حكم متجمد النفقة؟

حكم متجمد النفقة هو حكم واجب التنفيذ ولا يسقط إلا بأمر من القاضي. ويتم الحكم بحبس الزوج بعد الامتناع عن دفع قيمة النفقة لمدة ثلاث أشهر مع القدرة على الدفع بعد إنذاره على يد محضر. ويعاقب الزوج بالحبس لمدة عام ولا تزيد المدة عن ذلك، أو بدفع غرامة مالية قدرها 500 جنيه ولا تزيد عن ذلك، أو بتطبيق أحدى العقوبتين.