هل السكن من حق الزوجة بعد الطلاق؟

هل السكن من حق الزوجة بعد الطلاق؟
إذا تم طلاق الزوجة طلاق رجعي فلها الحق في الحصول طوال فترة عدتها على نفقة الطعام والشراب والمسكن. أما في حال كان الطلاق بائن فلا يحق لها المسكن ولا النفقة.

هل يجوز زواج المتعة بدون علم الاهل؟

اذا كان الجواب نعم.. فما هي شروط و صيغة زواج المتعة؟ الجواب: يجوز لك التمتع بها إذا لم يكن لها أب ولا جد من قبل الأب، أو كانا لا يتدخلان في شؤون زواجها..

هل تزويج الأب عقوق الأم؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن كان أبوك غير محتاج إلى الزواج، فلا يجب عليكم تزويجه، ولكن عليكم أن تبروه، وتنفقوا عليه بالمعروف.

هل تخرج المطلقة من بيتها في العدة؟

فيديو هل يجوز للمطلقة أن تخرج من المنزل لحضور أية مناسبات طوال فترة العدة أم لا؟.. سؤال ورد اليوم إلى دار الإفتاء المصرية خلال بث مباشر أجرته الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، للإجابة على أسئلة المتابعين.

متى يكون الزواج الثاني حرام؟

أن الزوج لم يرتكب حرامًا بزواجه من ثانية، إنما الحرام يكون إذا مال إلى إحدى الزوجتين وترك الأخرى دون إعطائها حقوقها الشرعية، مشيرًا إلى أنه من الظلم.

متى يثبت الطلاق في المحكمة؟

وكما ذكرنا أعلاه فإن المادة 90 من نظام الأحوال الشخصية قد ألزمت الزوج بتثبيت الطلاق خلال مدة أقصاها 15 يوم من وقت البينونة. في حالة رفض الزوج إثبات الطلاق والمثول إمام المحكمة من أجل ذلك فعندها يمكن للزوجة رفع دعوى إثبات طلاق لدى محكمة الأحوال الشخصية وتقدم لما لديها من بينات لإلزامه بدفع المهر وإثبات الطلاق.