هل المبطون ينجو من عذاب القبر؟

هل المبطون ينجو من عذاب القبر؟
وعزاه المؤلف إلى سنن ابن ماجة، ولم نعثر عليه في المصدر المذكور، وإنما ورد في ( الفردوس بمأثور الخطاب) للديلمي من حديث أبي هريرة: من مات مريضا مات شهيدا ووقي فتنة القبر وعدي وريح برزقه من الجنة. ومن حديث جابر : من مات مبطونا مات شهيدا ووقي عذاب القبر.

ما دعوت الله بدعوة بين العصر والمغرب؟

ـ يقول أحد الصالحين :”ما دعوت الله بدعوة بين العصر والمغرب يوم الجمعة، إلا استجاب لي ربي حتى استحييت. ـ وهذه الساعة هي آخر ساعة بعد العصر، يُعَظِّمُها جميع أهل الملل. ـ كان سعيد بن جبير إذا صلى العصر، لم يكلم أحدًا حتى تغرب الشمس .

ما هو دعاء الرزق المستجاب؟

«اللهم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت».

لماذا الله لا يستجيب دعاء العبد؟

عدم الإجابة لها أسباب مثل ما تقدم، عدم الإجابة لها أسباب، قد يكون لسوء أعماله، ومعاصيه، وكثرة شره، وقد يكون لأكله الحرام، وتعاطيه الحرام، قد يكون أنه يدعو بقلب غافل معرض، قد تكون لأسباب أخرى، كما صح عن النبي  أنه قال: ما من عبد يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم، ولا قطيعة رحم؛ إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن تعجل له …

من هو النبي الذي حرم عليه جميع نساء الارض؟

حيث حرم الله سبحانه وتعالى على نبي من أنبيائه جميع نساء الارض وهو سيدنا شيث أحد أبناء سيدنا آدم-عليه السلام رزق به بعد أن أقدم ابنه قابيل على قتل أخيه هابيل ليكن خير عوض ومنة من الله-عز وجل-بعد الحزن الشديد الذي عم عليه وعلى حواء.

ما هو اعظم دعاء دعا به النبي؟

ومن دعاء النبي ﷺ: اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير ومن راجع كتب الحديث وجد أشياء كثيرة من هذا.