هل تنفق الأم على ابنها؟

هل تنفق الأم على ابنها؟
انتهى. وإنفاق المرأة على زوجها وأولادها على سبيل الصدقة فيه الجمع بين الصدقة والصلة، ففي الصحيحين عن زينب امرأة ابن مسعود رضي الله عنهما أنها قالت: يا رسول الله، أيجزئ عنا أن نجعل الصدقة في زوج فقير، وأبناء أخ أيتام في حجورنا، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: لك أجر الصدقة، وأجر الصلة.

هل يجوز الخلع دون موافقة الزوج؟

وقد أخذ بذلك قانون الأحوال الشخصية رقم 1 لسنة 2000، ونص في المادة 20 منه على أنه ( للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه، وأقامت الزوجة دعواها بطلبه، وافتدت نفسها وخالعت زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت عليه الصداق الذى دفعه لها، حكمت المحكمة بتطليقها عليه).

ماذا تفعل الزوجة اذا رفض زوجها الطلاق؟

الذهاب إلى المحكمة المختصة للأحوال الشخصية وتقديم طلب بينة طلاق. في حال كان هناك أطفال لدى الزوجين فيجب الذهاب إلى محكمة الصلح لانعقاد جلسة الصلح بين الطرفين. إذا تم رفض الصلح فيتم الاتفاق على أمور النفقة والحضانة. وفي حال تمت المصالحة بينهما يتم توثيق الصلح بمحضر رسمي يتم اعتباره سند تنفيذ.

كم مدة بقاء الزوجة في بيت اهلها؟

“، أنه بحسب المذهب الحنفي يجوز للمرأة المتزوجة زيارة بيت اهلها مرة واحدة في الاسبوع فقط ولو بغير إذن الزوج. ونوه أمين الفتوى إلى ضرورة إقناع الزوج بلطف وتعريفه بأهمية طاعة الأم، طالما أن الزوجة لا يقصر طاعتها لأمها في مهام منزلها وواجباتها الزوجية.

ماذا تأخذ الزوجه عند الطلاق؟

1- مؤخر الصداق المثبت فى عقد الزواج أو بشهادة الشهود. 2- نفقة المتعة وتقدر بنفقة 24 شهر من النفقة الشهرية. 3- نفقة العدة و تقدر بنفقة 3 شهور من النفقة الشهرية. 4-تمكين من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة.

هل يجوز رؤية عورة الزوجة بعد عقد القران؟

ولا يجوز لهما المعاشرة الزوجية إلا بعد إتمام الزفاف، أمام الجميع الأهل والأصدقاء وعامة الناس. ومن خلال رأي العلماء فلا يوجد أي حرج أن يرى المتزوج من زوجته أي شيء في جسدها.