هل زواج المطلقه بالسر حرام؟

هل زواج المطلقه بالسر حرام؟
فلا يجوز لهذه المرأة أن تزوجك من نفسها، وتزوجها من نفسك بغير إذن وليها، وحضور الشهود. فهذا المسلك ليس بزواج شرعا، بل هو نوع من العبث وأشبه بالزنا، فكن على حذر من الإقدام عليه، وراجع الفتوى: 371701.

متى تسقط حقوق المرأة؟

تسقط النفقة عن المطلقة إذا كانت ناشز أو إن كانت ممتنعة عن الرجوع لبيت الزوجية بالرغم من وجود حكم يقضي بذلك. أيضاً إن قامت المطلقة بالخروج من بيت الزوجية دون وجود عذر لذلك، أو دون رضا الزوج، ففي تلك الحالة تسقط النفقة عنها. كما أن نفقتها تسقط إذا امتنعت عن الزوج وعن المضي من بيت لآخر، فذلك يؤدي لسقوط النفقة.

هل يجوز ذكر اسماء الاعضاء التناسلية بين الزوجين؟

وإذا كان المقصود بالكلمات الفاحشة الكلام عن الجماع أو وصف المرأة أو الزوج ونحو ذلك فهذا مباح بين الزوجين، وهو من الرفث المنهي عنه حال الإحرام .

متى لا يقع الطلاق الثالث؟

يرى جمهور الفقهاء أن الرجل إذا تكلم بكلام لا يعرف معناه فإنه لا يؤاخذ به، ولا يقع به طلاقه؛ لأنه لم يتوفر له قصد أو إرادة لمعنى الطلاق، ومثاله: أن يُلقن عربي لفظ طلاق صريح بلغة لا يعرفها فيتلفظ بها.

ما هو الفرق بين الطلاق و التطليق؟

1-ﺍﻟﻄﻼﻕ ﻫﻮ ﺣﻞ ﺭﺍﺑﻄﺔ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﺍﻟﻤﺎﻟﻚ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺤﻖ ﺃﻭ ﺗﻤﻠﻴﻚ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺍﻟﻄﻼﻕ ﻟﺰﻭﺟﺘﻪ، ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺘﻄﻠﻴﻖ ﻟﻠﺸﻘﺎﻕ فإن ﺍﻟﺼﻔﺔ ﻓﻲ ﺗﻘﺪﻳﻤﻪ ﺛﺎﺑﺘﺔ ﻷﻱ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ﻃﺒﻘﺎ ﻟﻤﺎ ﻧﺼﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ 94 ﻣﻦ ﻣﺪﻭﻧﺔ ﺍﻷﺳﺮﺓ.

هل يجوز للزوجة ان تعود إلى زوجها بعد الخلع؟

الخبير القانوني والمحامي المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية محمد ميزار قال لــ «المصري اليوم» إن الحكم بالخلع هو تطليق بائن بينونة صغري، فلا يجوز فيه العودة بين الزوجين إلا بمهر جديد وعقد جديد.