هل عدة المطلقة ثلاث حيضات ام ثلاث شهور؟

هل عدة المطلقة ثلاث حيضات ام ثلاث شهور؟
فالمطلقة التي يمكن حيضها تعتد بثلاث حيضات بدليل قوله تعالى: وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلاَثَةَ قُرُوَءٍ {البقرة: 228}. وبناء على ذلك فإن كان الحيض قد نزل بعد الطلاق فعدتك ثلاث حيضات تحسب منها الحيضة الحاصلة بعد الطلاق مباشرة، فتخرجين من العدة بالطهر من الحيضة الثالثة بعد الطلاق.

ما هي نفقة الزوجة بعد الطلاق؟

إذا كان الطلاق تم بعدب 10 سنوات متصلة تقدر نفقة المتعة بنفقة 5 سنوات بحد أدنى 2000 جنيه. – الزوجة المدخول بها في زواج صحيح إذا طلقها زوجها دون رضاها تستحق نفقة عدتها سنتين بحد أدنى 1500 جنيه. – إذا كان الطلاق قد تم بعد 15 عاما فأكثر تقدر نفقة المتعة بنفقة 7 سنوات وبحد أدنى 2500 جنيه.

هل تنفق الأم على ابنها؟

انتهى. وإنفاق المرأة على زوجها وأولادها على سبيل الصدقة فيه الجمع بين الصدقة والصلة، ففي الصحيحين عن زينب امرأة ابن مسعود رضي الله عنهما أنها قالت: يا رسول الله، أيجزئ عنا أن نجعل الصدقة في زوج فقير، وأبناء أخ أيتام في حجورنا، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: لك أجر الصدقة، وأجر الصلة.

كيف ابلغ عن العنف ضد المرأة؟

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة اليوم الجمعة عن وضع الرقم الأخضر 30 10 10 80 للإبلاغ عن حالات العنف ضد المرأة. وذكرت الوزارة في بلاغ لها أنها شرعت في تنفيذ حملة تحسيسية في إطار إستراتيجيتها لمقاومة ظاهرة العنف ضد المرأة وإشاعة ثقافة حقوق المرأة والوقاية من كافة أشكال التمييز والعنف الموجهين ضدها.

متى تقع كلمة طالق؟

الطلاق الصريح لا يتوقف وقوعه على نية الزوج، بحيث يقع إن نواه ولا يقع إن لم ينوه، بل يقع بمجرد صدوره منه بشرط وجود العقل وكون المرأة زوجة له. وأما طلاق الكناية وهو أن يصدر من الزوج لفظ يحتمل الطلاق وغيره ، فهذا يتوقف وقوعه على النية ، فإن نوى الطلاق وقع وإن لم ينوه لم يقع الطلاق .

ما هي الاوراق المطلوبه في الطلاق؟

المستندات المطلوبة
  • صورة من بطاقة هوية المطلق.
  • صورة من بطاقة هوية المطلقة.
  • صورة من عقد الزواج أو ما يقوم مقامه.
  • صور من اثبات الشهود (بطاقة الهوية).