هل يجوز أن تزوج المرأة نفسها؟

هل يجوز أن تزوج المرأة نفسها؟
فأصحاب مذهب أبي حنيفة يرون أن عقد النكاح يستلزم موافقة المرأة فقط، وأنه يجوز للمرأة الراشدة أن تعقد العقد بنفسها، ثيباً كانت أم بكراً، واستشارة الولي من باب الاستحباب وليس شرطاً أساسياً في صحة عقد النكاح.

ماذا يحدث اذا امتنع الزوج عن دفع النفقة؟

الحبس والغرامة عقوبة الامتناع عن دفع النفقة للزوجة والأبناء

ماذا يجوز للمرأة المطلقة في العدة؟

طبقا لقانون الأحوال الشخصية، أنه إذا اختلعت المرأة فلها أن تقضي عدتها ثلاث حيضات إذا كانت تحيض وإذا كنت لا تحيض فعدتها 3 شهور قمرية، وبعد ذلك يجوز لها الزواج من آخر، لأن المختلعة أمرها بيدها.

متى يتوقف الرجل عن معاشرة زوجته؟

تبدأ شهوة الرجل الذي تجاوز سن 35 وأكثر بالانخفاض، وبسرعة تختلف من شخص لآخر، تزامناً مع الانخفاض الذي يحدث في مستوى هرمون التستوستيرون. فتقل الشهوة عند الرجل، ويلاحظ تغيراً في قدرته الجنسية، مع ضعف في الإنتصاب بعد سن الخمسين. ولكن ذلك لا يكون عائقاً أمام زواج الرجل بعد الخمسين، أو استمتاعه في ممارسة الجنس.

هل يجوز زواج البنت بدون موافقة الأب؟

وإذا تزوجت الفتاة بغير إذن أبيها وبغير إذن أحد من أوليائها مثل أخيها في حال عدم وجود الأب، فإنها تكون مخطئة شرعًا، لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول “أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فزواجها باطل باطل باطل”، والحل الأمثل أنها مع الصبر الطويل توسط الأهل والأقارب، والعلماء الذين في المساجد القريبة منها.

ما حكم معاشرة الزوجة بعد الطلقة الثالثة؟

فإنه لا يحل رجوع المرأة المطلقة 3 طلقات لزوجها من غير زواجها زواجا صحيحا من آخر، يجب أن تتزوج من زوج آخر بغير نية الطلاق ويطئها زوجها “يحصل جماع بينها وبين الزوج الثاني”، وإذا حدث الطلاق يجب عليها انتظار انقضاء عدتها، وتسمى الطلقة الثالثة بالطلاق البائن، أي الطلاق الذي لا رجوع فيه، أما الطلقتين الأولى والثانية فتسميا …