هل يجوز إرجاع الزوجة بعد الطلقة الأولى بدون شهود؟

هل يجوز إرجاع الزوجة بعد الطلقة الأولى بدون شهود؟
نعم يجوز ما دامت في العدة . يجوز إرجاع الزوجة بعد الطلقة الأولى بدون شهود ما دامت في العدة. يكون إرجاع الزوجة إذا راجع الرجل الزوجة بالجماع بنية الإرجاع أو بقول الرجل للزوجة راجعتك أو أمسكتك. وبذلك الرجعة صحيحة وبدون شهود ولكن من الأفضل أن يشهد شاهدين.

ما هي شروط نفقة الزوجة؟

شروط وجوبها
  • أن يكون عقد الزواج صحيحاً: فلو كان العقد باطلاً أو فاسداً فلا تجب النفقة؛ لأنه من الواجب في هذه الحالة هو التفريق بين الزوجين؛ فلا تُعتَبر الزوجة محبوسة لحق الزوج.
  • أن تكون الزوجة صالحة لتحقيق مقصود الزواج منها: أي أن تكون صالحة للقيام بواجبات الزوجية.

هل يجب حكم القاضي في الطلاق؟

فإذا طلق القاضي في الأحوال التي يجوز له التطليق فيها، فطلاقه نافذ، ويقع بائنا لا يملك الزوج فيه الرجعة إلا في الطلاق على المولي، والمعسر عند بعض العلماء، فإنه يكون رجعيا.

أيهما أولى الأم أم الزوجة في النفقة؟

الجواب: يلزم الوالد النفقة على زوجته الأولى إذا كان أولادها لا يقومون بها، أما إذا كان أولادها يكفونها المؤونة، وقد أنفقوا عليها كفوا؛ لأن أولاده له، حقه عليهم كبير، والرسول ﷺ يقول: أنت ومالك لأبيك فإذا كفوه مؤونة أمهم، وأنفقوا عليها؛ كفى والحمد …

كيف اتزوج زوجة ثانية في المغرب؟

على من يريد الزواج بزوجة ثانية أن يقدم طلبا بذلك إلى قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية المختصة مكاتبا للنظر في هذا الطلب وحسب المادة 65 من مدونة الأسرة فالإذن بالتعدد عنصرا أساسي من عناصر ملف الزواج يقد طلب الإذن إلى المحكمة وفق الإجراءات العادية التي تحكم الطلبات القضائية كما ينظمها قانون المسطرة المدنية .

ما هي الاوراق المطلوبه في الطلاق؟

المستندات المطلوبة
  • صورة من بطاقة هوية المطلق.
  • صورة من بطاقة هوية المطلقة.
  • صورة من عقد الزواج أو ما يقوم مقامه.
  • صور من اثبات الشهود (بطاقة الهوية).