هل يجوز الدعاء وانا مستلقي على ظهري؟

هل يجوز الدعاء وانا مستلقي على ظهري؟
وأجاب الداعية قائلا:«لا شك أن هذا السؤال من كمال الأدب مع الله عز وجل، والأفضل بالطبع هو اتخاذ وضع به استقبال القبلة أو فيه الهيئة النبوية للدعاء». وأضاف: «لكن كان النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الله عز وجل في كل حال، لذا فإن لم تستطيعي الجلوس فيمكنك الدعاء والذكر في أي حال..

ماذا يحدث لمن ينام عن صلاة الفجر؟

فإذا نام الشخص عن صلاة الفجر حتى طلعت الشمس، وهو غير متعمدٍ فواتها، ولم يستيقظ لشدة تعبه، فعليه أن يقضيها عندما يستيقظ من نومه؛ ففى حديث صفوان بن المعطل رضي الله عنه، يقول: “… لا نكاد نستيقظ حتى تطلع الشمس”، فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم: “فإذا استيقظت فصل”.

ما هي افضل ساعه في يوم الجمعه؟

وجاء أيضًا من حديث جابر بن عبدالله وعبدالله بن سلام أنها ما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس، وجاء في بعض الأحاديث أنها آخر ساعة من يوم الجمعة، وكلها صحيحة لا تنافي بينها، فأحراها وأرجاها ما بين الجلوس على المنبر إلى أن تقضى الصلاة، وما بعد صلاة العصر إلى غروب الشمس، هذه الأوقات هي الأرجى لساعة الإجابة، وبقية الأوقات في …

من ولد في يوم الجمعة؟

يكون الشخص المولود في هذا اليوم حساسًا وشاعريًا ورومانسيًا، وذاكرته قوية جدًا، وهي مرتبطة بجو الأسرة والعائلة، وخاصة جو الأم. الشخص المولود في هذا اليوم هو شخص منفتح ومندفع، ولديه القدرة، والطاقة، والنشاط، وأحيانًا قدرة سريعة على اتخاذ القرارات واتخاذ الإجراءات.

هل يوجد عذاب في القبر ام لا؟

عذاب القبر في الأحاديث الصحيحة

وفي صحيح مسلم أيضا أن النبي ﷺ قال: إذا فرغ أحدكم من التشهد الأخير فليتعوذ بالله من أربع: من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال. ما ورد في الصحيحان عن أم المؤمنين عائشة أنها قالت: سألت النبي محمد ﷺ عن عذاب القبر، قال: نعم عذاب القبر حق.

من أجمل الأدعية القصيرة؟

اللّهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سَخطك. اللّهم إنّي أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة، فإن جار البادية يتحول. اللّهم إنّي أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً متقبلاً. اللّهم إنّي أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل.