هل يجوز العزاء بعد ثلاث ايام ابن باز؟

هل يجوز العزاء بعد ثلاث ايام ابن باز؟
ج : العزاء ليس له أيام محدودة ، بل يشرع من حين خروج الروح قبل الصلاة على الميت وبعدها، وليس لغايته حدّ في الشرع المطهر سواء كان ذلك ليلاً أو نهارًا، وسواء كان ذلك في البيت أو في الطريق أو في المسجد أو في المقبرة أو في غير ذلك من الأماكن. والله ولي التوفيق .

ماذا قال الرسول في العزاء؟

ليس هذا الكلام بحديث، ولكنه من كلام بعض العلماء، وليس بحديث «لا جلوس للعزاء» و «لا عزاء بعد ثلاث» هذا ليس بحديث، ليس عن النبي ﷺ لكن جاء في الحديث الصحيح: لا تحد امرأة على ميت فوق ثلاث يعني: المرأة لا تحد على أخيها، أو أبيها فوق ثلاث، أما الثلاث فلا بأس أن تلبس لباسًا خلاف لباس العادة، ألا تطيب لا بأس في ثلاث، وبعد …

ما حكم الزنا مع زوجة الاخ؟

الجواب: تقدَّم هذا، زوجة أخيك ليست بمحرمٍ لك، ولا زوجة عمك، ولا زوجة خالك، ولا زوجة ابن عمك، ليسوا محارم، وعليهم التَّحجب عنك، ولا تخلو بواحدةٍ منهن؛ لأنهن أجنبيات منك، لَسْنَ محارم.

هل الميت يحزن لانه مات؟

هل الميت يشعر بمن يبكي عليه ، ففيها ورد أنه لا توجد نصوص في الشريعة تؤكد أن المتوفى يشعر بمن يحزن عليه، فيما أن البعض يعتقدون بأن الميت يعرف عنه كل شيء يحدث له، فليس هناك معلومات مؤكدة في هذا تدل على صحة ذلك، إلا أن النصوص التي وردت في السنة المشرفة لا تدل على أن الميت يشعر بمن يحزن عليه، أو بمن يبكي عليه.

ما يقال في التعزية في المغرب؟

أثابكم الله برّه وباعد بينه وبين النار كما باعد بين المشرق والمغرب وغفر له ورحمه. إنّا لله وإنّا إليه راجعون“. “رَحِمَ الله ميِّتكم إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

هل يجوز قول عظم الله اجركم للمسيحي؟

وذلك لأن الشهادة مصطلحٌ شرعي له دلالته وأحكامه في الدنيا والآخرة، من: عدم تغسيله أو تكفينه أو الصلاة عليه، ومن: مغفرة الذنوب، وشفاعته في أهل بيته، وغيرها؛ لذلك لا يجوز إطلاقه على غير المسلم. ولا بأس أن تطلق عليه ألفاظ أخرى كالمناضل، أو المقاوم، أو نحوها. والله تعالى أعلم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.