هل يجوز العزاء بعد صلاة المغرب؟

هل يجوز العزاء بعد صلاة المغرب؟
الأيام المخصصة للعزاء ثلاثة، وهي دومًا بعد صلاة المغرب مباشرةً حتى أذان العشاء، وهذا ما تعارف عليه في منطقة مكة المكرمة بشكل عام، وتسعى بعض المناطق الأخرى للأخذ بهذا التوقيت شفقةً على المتعزين.

هل يجوز عزاء النساء؟

جاء الشرع بسد باب الفتنة ، ودفع المفاسد والشرور بقدر الإمكان ، وتعزية الرجل للمرأة أو العكس قد يكون فيه مدخل للشيطان ، ولهذا نص العلماء على أن الرجل لا يعزي المرأة الشابة إلا أن تكون من محارمه .

هل يجوز العزاء بعد صلاة العشاء؟

الجواب: ما فيه محظور، هذا مِن تصرُّفِ النّاسِ لأنفسهم، يقولونَ: ما نستقبلُكم إلا بعدَ العصرِ، ما هو بتجون [تأتون] في أيِّ وقت، ولكن ما ينبغي التَّوسُّعُ في ترتيبِ العزاءِ، أو ترتيبِ المجالسِ، لا، ينبغي..

لماذا العيد 3 أيام والعزاء 3 أيام ولو تحذر حد تعطي 3 ايام وليش قفل الباب 3 طقات وليش الإشارة 3 الوان وليش الثالثه ثابتة وليش تاكل 3 تمرات وليش في اليوم؟

الإجابة ببساطة، لأن الإنسان اختار أن يبدأ العد من يوم الولادة!

ماذا قال الرسول في العزاء؟

ليس هذا الكلام بحديث، ولكنه من كلام بعض العلماء، وليس بحديث «لا جلوس للعزاء» و «لا عزاء بعد ثلاث» هذا ليس بحديث، ليس عن النبي ﷺ لكن جاء في الحديث الصحيح: لا تحد امرأة على ميت فوق ثلاث يعني: المرأة لا تحد على أخيها، أو أبيها فوق ثلاث، أما الثلاث فلا بأس أن تلبس لباسًا خلاف لباس العادة، ألا تطيب لا بأس في ثلاث، وبعد …

ما حكم من ترك الصلاة ثم عاد إليها؟

إذا ترك المسلم الصلاة سنة أو أكثر أو أقل، ثم تاب الله عليه، فإن التوبة تجب ما قبلها، وليس عليه أن يعيد ما ترك، بل عليه التوبة إلى الله، والصدق في ذلك، بالندم على ما مضى من عمله، والعزم ألا يعود، ثم الاستكثار من العمل الصالح، من ذكر الله، واستغفاره، والتطوع بالصلوات وغيرها من الصدقات والصيام، ونحو ذلك، ويكفي هذا؛ لأن …