هل يجوز النوم مع المطلقة؟

هل يجوز النوم مع المطلقة؟
وأما إن كان مقصودك بالفعل الذي ارتكبته أنك وطأتها بعد انقضاء عدتها فذلك زنا تجب عليك التوبة منه، وليكن أمر الله في القرآن هو الموجه والمرشد لتعاملك مع هذه المرأة، حيث قال عز من قائل: {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً} [ …

ماذا تفعل الزوجة اذا رفض زوجها الطلاق؟

الذهاب إلى المحكمة المختصة للأحوال الشخصية وتقديم طلب بينة طلاق. في حال كان هناك أطفال لدى الزوجين فيجب الذهاب إلى محكمة الصلح لانعقاد جلسة الصلح بين الطرفين. إذا تم رفض الصلح فيتم الاتفاق على أمور النفقة والحضانة. وفي حال تمت المصالحة بينهما يتم توثيق الصلح بمحضر رسمي يتم اعتباره سند تنفيذ.

زوجتي تركت المنزل ماذا أفعل؟

فإن كانت زوجتك قد خرجت من بيتها لسبب من هذه الأسباب المعتبرة فلا حرج عليها في ذلك، ولكن كان يجب عليها الرجوع إذا انقضت حاجتها، أما أن تذهب للإقامة في بيت أبيها وترفض الرجوع فهذا لا يجوز. فالواجب عليها أن تتوب إلى الله سبحانه من ذلك، وأن تبادر بالرجوع إلى بيتها خصوصا بعد اعتذارك لها.

هل تنفق الأم على ابنها؟

انتهى. وإنفاق المرأة على زوجها وأولادها على سبيل الصدقة فيه الجمع بين الصدقة والصلة، ففي الصحيحين عن زينب امرأة ابن مسعود رضي الله عنهما أنها قالت: يا رسول الله، أيجزئ عنا أن نجعل الصدقة في زوج فقير، وأبناء أخ أيتام في حجورنا، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: لك أجر الصدقة، وأجر الصلة.

ما هي شروط نفقة الزوجة؟

شروط وجوبها
  • أن يكون عقد الزواج صحيحاً: فلو كان العقد باطلاً أو فاسداً فلا تجب النفقة؛ لأنه من الواجب في هذه الحالة هو التفريق بين الزوجين؛ فلا تُعتَبر الزوجة محبوسة لحق الزوج.
  • أن تكون الزوجة صالحة لتحقيق مقصود الزواج منها: أي أن تكون صالحة للقيام بواجبات الزوجية.

هل يجوز زواج المتعة دون علم زوجتي؟

هل يجوز عقد المتعة مع الخادمة المسلمة بفرض رضى الزوجة أو عدمها، كذلك ما الحكم عند عدم علم الزوجة؟ الجواب: يجوز وإن لم تعلم الزوجة أو لم ترض به. هل يجوز التمتع بمن تمتع بها الولد؟