هل يجوز دفع المهر نقدا؟

هل يجوز دفع المهر نقدا؟
وعليه فإن أراد الزوج أن يدفع المهر أوراقاً نقدية فلا يجوز تقسيطها، ولا تأخير أي جزء منها فإن كان لا يستطيع فتثبت الليرات الذهبية في ذمته، وعند وفاء أي جزء منها يمكنه أن يدفع قيمتها نقداً بسعر الذهب وقت الوفاء. والله تعالى أعلم.

هل يمكن رفع قضية طلاق بدون محامي؟

نعم يمكنك رفع دعوى الطلاق للشقاق بدون محامي . و ليس من الضروري التنازل عن حقوقك .اد القانون سيحرمك فقط من المتعة اما باقي الصداق و سكن العدة و نفقة الاطفال فهي واجبة على الزوج .

ماذا يجوز للمرأة المطلقة في العدة؟

طبقا لقانون الأحوال الشخصية، أنه إذا اختلعت المرأة فلها أن تقضي عدتها ثلاث حيضات إذا كانت تحيض وإذا كنت لا تحيض فعدتها 3 شهور قمرية، وبعد ذلك يجوز لها الزواج من آخر، لأن المختلعة أمرها بيدها.

متى يسقط حق المطلقة في السكن؟

متى يسقط حق السكن للمطلقة؟ يسقط حق المطلقة في السكن في الحالات التالية: وجود سكن متاح للزوجة للإقامة فيه وأخذ أولادها معها. وأن يقوم الزوج بتهيئة مكان بديل يلائم المطلقة في كافة الأوقات. وأن يتخطى الأولاد لسن الحضانة وهو عمر الخمسة عشر عام للفتيات أو الذكور.

كم نفقة الزوجة في الشهر؟

قيمة النفقة تقدر بحوالي 25% من قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه الزوج. وفي حالة وجود أطفال، فإنه يتم استقطاع حوالي 40% من قيمة الراتب الشهري للزوج؛ وذلك وفقًا لنص القانون واللائحة المالية الصادرة عن وزارة المالية.

ما الذي يحرم على المعتدة من طلاق؟

فهذا حرام ولا يجوز ، والدليل قوله تعالى : (لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ) الطلاق/1 ، فلا تخرج حتى تنتهي العدة ، ولو بإذنه لحاجة في النهار ، أو ضرورة في الليل ، هذا هو المذهب .