هل يجوز ذكر اسماء الاعضاء التناسلية بين الزوجين؟

هل يجوز ذكر اسماء الاعضاء التناسلية بين الزوجين؟
وإذا كان المقصود بالكلمات الفاحشة الكلام عن الجماع أو وصف المرأة أو الزوج ونحو ذلك فهذا مباح بين الزوجين، وهو من الرفث المنهي عنه حال الإحرام .

متى يسقط حق الزوجة في النفقة؟

اذا حُبِست الزوجة عن دين أو جريمة فيعتبر ذلك سبب لسقوط النفقة . – في حال اعترضت الزوجة على السفر أو الانتقال مع زوجها دون وجود عذر شرعي، تسقط عنها النفقة . – الناشز وتعني خروج الزوجة عن طاعة زوجها دون مبرر شرعي أو لسبب غير منطقي . ومسألة اسقاط النفقة شرعا ًفي السعودية تتوقف على الحالة الشخصية والظروف والحاجة للنفقة.

كم مقدار نفقة البنت؟

تعرف مقدار نفقة الولد والبنت بعد الطلاق بقيمة نسبية من الراتب ضمن المجال من %25 إلى 30%. كما أنه يمكن البلوغ لأقصى حد للنفقة بقيمة 50% منه. حيث يتم تباين نسبة نفقة الأولاد من حالة لأخرى وفقاً لظرف الزوج بيسر أو عسر، ولوضع الطفل المادي، وأيضاً لعمره.

هل يحق لي رفض الصلح؟

إذا رفضت الزوجة الصلح ،وأراد زوجها رفض دعوى الطلاق ،فلا يؤخذ بيان الزوج بعين الاعتبار ،بل يتم تنفيذ نية الزوجة ،ويتم تنفيذ إجراءات الطلاق بمجرد قولها بأنها غير قادرة على الاستمرار في الحياة. مع زوجها وتتنازل عن جميع حقوقها في المهر والعودة.

أيهما أولى الأم أم الزوجة في النفقة؟

انتهى من ” فتح ذي الجلال والإكرام (5/194). وبناء على ما سبق فالواجب على الزوج أن يبدأ بكفاية زوجته وأولاده من النفقة الواجبة عليه بالمعروف ، فإن بقي معه بعد ذلك شيء من المال فالواجب عليه أن ينفقه على والديه ، والله أعلم.

هل يحق للاب منع ابنته المطلقة من السكن لوحدها؟

نعم، يجوز لها السكن وحدها سواء كانت أرملة أو مطلقة لا بأس أن تسكن وحدها إذا كانت في محل آمن لا خطر عليها، أما إذا كان المحل ليس بآمن فإنها لا تسكن وحدها بل تسكن مع غيرها من أهلها أو من النساء الثقات اللاتي لا خطر في السكنى معهن، وهذا معروف من قواعد الشرع المطهر، فإذا كانت في محل آمن فلا بأس أن تسكنه وحدها، وإذا كان …