هل يجوز ربط الزوجة في السرير؟

هل يجوز ربط الزوجة في السرير؟
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فاعلمي أولا أنك أجنبية عن مخطوبك فلا يجوز له الحديث معك إلا للحاجة ووفقا للضوابط الشرعية، فلا يجوز له الحديث معك في أمر الجماع ونحو ذلك مما يستحيا منه عادة ويثير الغرائز.

هل يجوز ذكر اسماء الاعضاء التناسلية بين الزوجين؟

وإذا كان المقصود بالكلمات الفاحشة الكلام عن الجماع أو وصف المرأة أو الزوج ونحو ذلك فهذا مباح بين الزوجين، وهو من الرفث المنهي عنه حال الإحرام .

هل يجوز للمطلقة ان تعيش مع طليقها في بيت واحد؟

وعلى كل حال، فإن المطلقة طلاقاً بائناً لا يجوز لها أن تسكن مع مطلقها في بيت واحد، لأنها أجنبية عنه، ولما يترتب على ذلك من الاختلاط والنظر وغير ذلك من المحرمات، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ألا لا يبيتن رجل عند امرأة ثيب إلا أن يكون ناكحاً أو ذا محرم.

متى يسقط حق المطلقة في السكن؟

متى يسقط حق السكن للمطلقة؟ يسقط حق المطلقة في السكن في الحالات التالية: وجود سكن متاح للزوجة للإقامة فيه وأخذ أولادها معها. وأن يقوم الزوج بتهيئة مكان بديل يلائم المطلقة في كافة الأوقات. وأن يتخطى الأولاد لسن الحضانة وهو عمر الخمسة عشر عام للفتيات أو الذكور.

هل تحصل المرأة على المتعة في الطلاق الشقاق؟

أن الزوجة طالبة التطليق للشقاق إذا كانت محقة في طلبها فإنه يقضى لها بالتعويض عن جسامة الضرر اللاحق بها ولا يقضى لها بالمتعة، ولا مشاحة في الاصطلاح لأن العبرة والاعتداد بالمبالغ المتحصل عليها لا بالتسميات التي تعطى لها.

هل يجوز للمطلقين الرجوع؟

الجواب: إذا كانت المرأة المذكورة قد طلقت طلقة واحدة فقط ولم يطلقها أكثر من ذلك فله أن يراجعها ما دامت في العدة، فإن كانت قد خرجت من العدة جاز له الرجوع بنكاح جديد بشروطه المعتبرة شرعاً، يعني: يخطبها فإذا رضيت زوجها وليها عليه بالمهر الذي يتراضيان عليه ويكون بحضرة شاهدين.