هل يجوز زواج المتعة بدون علم الاهل؟

هل يجوز زواج المتعة بدون علم الاهل؟
اذا كان الجواب نعم.. فما هي شروط و صيغة زواج المتعة؟ الجواب: يجوز لك التمتع بها إذا لم يكن لها أب ولا جد من قبل الأب، أو كانا لا يتدخلان في شؤون زواجها..

كم متعة المطلقة في المغرب؟

– إن التعويض وفقا للقواعد العامة يقدر بحسب الضرر الناجم عن الخطأ، في حين تقدر المتعة طبقا للمدونة بحسب فترة الزواج و الوضعية المالية للزوج وأسباب الطلاق(أو التطليق) و مدى تعسف الزوج(أو الزوجة) في إيقاعه. 40.000 درهم باعتبار الطاعن هو المسؤول عن سبب الفراق، بينما قضت لها المحكمة بمتعة قدرها 8000 درهم…”.

هل يجوز للمطلقة ان تعيش مع طليقها في بيت واحد؟

وعلى كل حال، فإن المطلقة طلاقاً بائناً لا يجوز لها أن تسكن مع مطلقها في بيت واحد، لأنها أجنبية عنه، ولما يترتب على ذلك من الاختلاط والنظر وغير ذلك من المحرمات، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ألا لا يبيتن رجل عند امرأة ثيب إلا أن يكون ناكحاً أو ذا محرم.

هل يجوز قراءة الفاتحة دون دفع المهر؟

فالمهر ليس شرطاً من شروط النكاح ولا ركنا من أركانه فيصح عقد النكاح بدون تسميته، أو استلامه، هذا مذهب الجمهور، جاء في الموسوعة الفقهية: والمهر ليس شرطاً في عقد الزواج ولا ركنا عند جمهور الفقهاء، وإنما هو أثر من آثاره المترتبة عليه، فإذا تم العقد بدون ذكر مهر صح باتفاق الجمهور، قال الله تعالى: لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن …

متى تسقط النفقة عن الزوجة بعد الطلاق؟

ونص قانون الأحوال الشخصية بأن لجميع المطلقات “عدا المطلقة قبل الدخول أو الخلوة بها” حق في نفقة العدة ، وأوضح القانون أن المطلقة تستحق نفقة العدة لمدة لاتقل عن ستين يوما وهى أقل مدة للعدة ولاتزيد على سنة ميلادية هي أقصى مدة للعدة.

هل يجوز ان تنفق المطلقة على نفسها من نفقة اولادها؟

فإذا كانت النفقة التي دفعها الأب لأبنائه فيها فضل عن كفايتهم جاز للأم الأخذ منها ما دامت محتاجة لأنها تستحق النفقة من مال ولدها إذا كان موسرا، جاء في شرح الخرشي المالكي : واحترز بقوله لأجلها عما لو كان هناك سبب غيرها كما إذا كان الولد موسرا وهو محضون لأمه الفقيرة فلها أجرة الحضانة لأنها تستحق النفقة في ماله انتهى.