هل يجوز زواج المتعة للمطلقة؟

هل يجوز زواج المتعة للمطلقة؟
الجواب: يجوز، إذا كان الطلاق صحيحاً في مذهب الزوج المطلق. امرأة على ذمة رجل (زواج متعة)، فطلبها شخص فوافقت عليه وعقد عليها عقد متعة وهو لا يعلم بأنها على ذمة رجل، إلا أنه لم يحصل لقاء بينهما حتى طلبت من الاول ان يهبها المدة وبعدما وهبها الاول المدة دخلت على الثاني بعد حيضة واحدة، فما حكمها،وهل تحرم عليه مؤبداً؟

هل يجوز ربط الزوجة في السرير؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فاعلمي أولا أنك أجنبية عن مخطوبك فلا يجوز له الحديث معك إلا للحاجة ووفقا للضوابط الشرعية، فلا يجوز له الحديث معك في أمر الجماع ونحو ذلك مما يستحيا منه عادة ويثير الغرائز.

هل طلاق المحكمة يعتبر طلقة؟

فإذا طلق القاضي في الأحوال التي يجوز له التطليق فيها، فطلاقه نافذ، ويقع بائنا لا يملك الزوج فيه الرجعة إلا في الطلاق على المولي، والمعسر عند بعض العلماء، فإنه يكون رجعيا.

متى تتزوج المرأة بعد الخلع؟

وإشار مفتي الجمهورية السابق إلى أن: «الخلع في مصر يعتمد على حكم القاضي النهائي وليس الابتدائي، وتبدأ فترة من وقت صدور الحكم النهائي وتظل 3 أشهر أو 3 حيضات، ثم يجوز لها أن تتزوج مرة أخرى، حتى لو زوجها قال لها أنتي مازلتي زوجتي، تتركه يتحدث مع نفسه وتتزوج، لأنها لم تصبح زوجته، منبهًا على أن حكم القاضي ينفذ أمام الناس في …

ما حكم معاشرة الزوجة بعد الطلقة الثالثة؟

فإنه لا يحل رجوع المرأة المطلقة 3 طلقات لزوجها من غير زواجها زواجا صحيحا من آخر، يجب أن تتزوج من زوج آخر بغير نية الطلاق ويطئها زوجها “يحصل جماع بينها وبين الزوج الثاني”، وإذا حدث الطلاق يجب عليها انتظار انقضاء عدتها، وتسمى الطلقة الثالثة بالطلاق البائن، أي الطلاق الذي لا رجوع فيه، أما الطلقتين الأولى والثانية فتسميا …

ما هو اسرع في القانون الطلاق ام الخلع؟

ويقول المحامي محمد الجبالي: البعض أفضل لهن الخلع والبعض الآخر الأفضل لهن الطلاق للضرر، وكل حالة لها ظروفها. ويوضح أن الخلع أفضل من ناحية اختصار الوقت، والطلاق للضرر أفضل من ناحية الاحتفاظ بكافة حقوقها الشرعية.