هل يجوز طلب الخلع بدون سبب؟

هل يجوز طلب الخلع بدون سبب؟
يجوز للمرأة طلب الخلع في حال وجود سبب يدفعها إليه؛ كأن يكون في الزوج عيب ما فيؤدي إلى نفور الزوجة منه، وأمّا في حال طلبت المرأة الخلع من زوجها بدون سبب أو حاجة تضطرها إلى ذلك فهو حرام، حيث أجمع أهل العلم على أنه يحرم على المرأة طلب الخلع بدون ضرورة أو سبب مُلِح، لأنه ضرر بها وبزوجها من غير حاجة، وقد حذر النبي -صلى الله …

هل كلمة طالق مرة واحدة تعتبر طلاق؟

ما أراد إلا إيقاع الثلاث، أو ما أراد شيئاً إلا الطلاق، فهذا يقع الثلاث، مثل لو قال: أنت طالق، ثم طالق، ثم طالق، تقع الثلاث، أما إذا أراد من التكرار تأكيد الأولى وتفيهم الزوجة حين قال: هي مطلقة، هي مطلقة.

متى تنتهي عدة المطلقة طلقة واحدة؟

bvlgari le gemme Jan 21, 2014 فعدتها تنتهي بعد أربعة أشهر وعشرة أيام. وطوال مدة العدة يجب علي الزوج إذا كان الزواج بالطلاق أو الفسخ النفقة علي المعتدة للمعتدة الرجعية.

ما حكم زواج المرأة المطلقة بدون موافقة أبيها؟

حكم زواج المطلقة بدون علم أهلها

أقر أبي حنيفة بأن المرأة المطلقة أو الأرملة يمكنها الزواج بدون علم أهلها أي بدون الحاجة إلى ولي. وذلك لأنه يرى أن المرأة العاقلة الرشيدة لا تحتاج ولي، ولا مشكلة نهائيًا مادام أن الزوج رجلًا صالح ومناسب لها.

متى تسقط النفقة عن الأب؟

تسقط النفقة على الأولاد بالنسبة الذكور وفق الآتي:

ولكنه لا يزال يدرس ويتعلم، عندها يحق له النفقة في ذمة والده حتى بلوغه سن الخامسة والعشرين وبعدها تسقط النفقة.

هل يجوز خروج المطلقة في العدة وهي في بيت اهلها؟

من الأخطاء الشائعة عند عامة الناس أن يقوم الزوج بطرد الزوجة عند طلاقها، أو تقوم الزوجة (المطلقة) بترك بيتها بمجرد طلاقها لتعتد في بيت أبيها، وهذا حرام باتفاق العلماء، فالواجب على الزوجة متى كان الطلاق رجعيا أن تعتد في بيت الزوجية ولا يجوز لها أن تخرج منه أثناء العدة، كما يحرم على الزوج أن يطردها من بيت الزوجية، وهذا من …