هل يجوز للمطلقة ان تعيش مع طليقها في بيت واحد؟

هل يجوز للمطلقة ان تعيش مع طليقها في بيت واحد؟
وعلى كل حال، فإن المطلقة طلاقاً بائناً لا يجوز لها أن تسكن مع مطلقها في بيت واحد، لأنها أجنبية عنه، ولما يترتب على ذلك من الاختلاط والنظر وغير ذلك من المحرمات، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ألا لا يبيتن رجل عند امرأة ثيب إلا أن يكون ناكحاً أو ذا محرم.

ما حكم من قال لزوجته أنت طالق ولم يقصد الطلاق؟

وأما مسألة الطلاق بلا نية، فهذه مسألةٌ فيها خلاف بين أهل العلم، فمن العلماء من يقول: يشترط لوقوع الطلاق أن يكون منوياً من قبل الزوج، فإن أطلق الكلمة -أعني قوله: أنت طالق- بدون أن ينوي الطلاق فإنه لا يقع الطلاق.

متى تتزوج المرأة بعد الخلع؟

وإشار مفتي الجمهورية السابق إلى أن: «الخلع في مصر يعتمد على حكم القاضي النهائي وليس الابتدائي، وتبدأ فترة من وقت صدور الحكم النهائي وتظل 3 أشهر أو 3 حيضات، ثم يجوز لها أن تتزوج مرة أخرى، حتى لو زوجها قال لها أنتي مازلتي زوجتي، تتركه يتحدث مع نفسه وتتزوج، لأنها لم تصبح زوجته، منبهًا على أن حكم القاضي ينفذ أمام الناس في …

كيف أتعامل مع زوجي بعد الرجوع من الطلاق؟

والرجعة تكون بالقول، كأن يقول: راجعت زوجتي إلى عِصْمَتي. وتكون بالفعل، يَعني بالمعاشرة الزوجية. فإذا راجع الزوج زوجته إلى عِصْمَته بالقول أو بالفعل في فترة العِدَّة كانت المراجعة صحيحة، وكذلك بالمعاشرة إن تمت بينهما صحيحة شرعًا.

ما هو العنف بين الزوجين؟

تعريف المصطلح

وتُعرّف “منظمة الصحة العالمية WHO” عنف الشريك الحميم على أنه: سلوك منتهج ضمن علاقة معاشرة او من قبل شريك سابق يتسبّب في حدوث ضرر جسدي أو جنسي أو نفسي، بما في ذلك الاعتداء الجسدي و العلاقات الجنسية القسرية و الإيذاء النفسي وسلوكيات السيطرة.

ما الفرق بين الطلاق الرجعي و الطلاق البائن؟

الطلاق نوعان: رجعي وبائن. 1- الطلاق الرجعي لا ينهي عقد الزواج إلا بانقضاء العدة. 2- الطلاق البائن ينهي عقد الزواج حين وقوعه، وهو نوعان: أ- الطلاق البائن بينونة صغرى لا تحل المطلقة بعده لمطلقها إلا بعقد ومهر جديدين.