هل يجوز لمس المطلقة في العدة؟

هل يجوز لمس المطلقة في العدة؟
هل يجوز له مصافحتها ولمسها؟ التوارث بين الزوج والزوجة؟ إذا توفي زوجها في اثناء العدّة الرجعيّة فهل تعتد أبعد الأجلين؟ لا يجوز له لمسها ومصافحتها من دون قصد الرجوع.

هل يجوز للمطلقه ان تعيش مع طليقها في بيت واحد؟

وأجازت دار الافتاء المصرية، إمكانية سكن المطلقة مع طليقها في بيت واحد، في حالة واحدة، حيث قالت الافتاء في فتواها، إنه إذا كانت المطلقة طلاقًا رجعيًا، فإنه يجوز لها أن تقيم مع مطلقها في نفس المنزل.

هل تحصل المرأة على المتعة في الطلاق الشقاق؟

أن الزوجة طالبة التطليق للشقاق إذا كانت محقة في طلبها فإنه يقضى لها بالتعويض عن جسامة الضرر اللاحق بها ولا يقضى لها بالمتعة، ولا مشاحة في الاصطلاح لأن العبرة والاعتداد بالمبالغ المتحصل عليها لا بالتسميات التي تعطى لها.

ما هي حقوق المرأة في المغرب؟

وعلى وجه التحديد، فإنه يعطي الرجل والمرأة المساواة في الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئية بالإضافة إلى حقوق مدنية متساوية. كما أنها أنشأت هيئة المساواة ومكافحة جميع أشكال التمييز، وهي معنية بوظيفة التطبيق الفعلي للاعتراف دستوري بالحقوق المتساوية.

هل يوجد حبس نفقة المتعة؟

قال المحامي علي نبيل: لا يجوز إقامة كل النفقات والأجور وما في حكمها مثل مصاريف المدارس والعلاج ونفقة العدة، وما يجوز إقامة دعوى حبس فيها هي عدة المتعة ومؤخر الصداق.

متى يثبت الطلاق في المحكمة؟

وكما ذكرنا أعلاه فإن المادة 90 من نظام الأحوال الشخصية قد ألزمت الزوج بتثبيت الطلاق خلال مدة أقصاها 15 يوم من وقت البينونة. في حالة رفض الزوج إثبات الطلاق والمثول إمام المحكمة من أجل ذلك فعندها يمكن للزوجة رفع دعوى إثبات طلاق لدى محكمة الأحوال الشخصية وتقدم لما لديها من بينات لإلزامه بدفع المهر وإثبات الطلاق.