هل يجوز لمس المطلقة في العدة؟

هل يجوز لمس المطلقة في العدة؟
هل يجوز له مصافحتها ولمسها؟ التوارث بين الزوج والزوجة؟ إذا توفي زوجها في اثناء العدّة الرجعيّة فهل تعتد أبعد الأجلين؟ لا يجوز له لمسها ومصافحتها من دون قصد الرجوع.

ما حكم زواج المرأة المطلقة بدون موافقة أبيها؟

حكم زواج المطلقة بدون علم أهلها

أقر أبي حنيفة بأن المرأة المطلقة أو الأرملة يمكنها الزواج بدون علم أهلها أي بدون الحاجة إلى ولي. وذلك لأنه يرى أن المرأة العاقلة الرشيدة لا تحتاج ولي، ولا مشكلة نهائيًا مادام أن الزوج رجلًا صالح ومناسب لها.

ما هي مستحقات الزوجة عند الطلاق في المغرب؟

ويتضح من خلال هذه المادة أن الحقوق المالية للزوجة المطلقة بعد الطلاق تنحصر في الحق في مؤخر الصداق إن وجد، الحق في النفقة والسكني خلال فترة العدة، ثم الحق في المتعة، غير أنه هناك حقوق مالية أخرى كالحق في أجرة الحضانة بالنسبة للمطلقة الحاضنة، ثم الحق في الاستفادة بنصيب من ممتلكات الأسرة وفقا لشروط معينة.

هل يجوز أن تزوج المرأة نفسها؟

فأصحاب مذهب أبي حنيفة يرون أن عقد النكاح يستلزم موافقة المرأة فقط، وأنه يجوز للمرأة الراشدة أن تعقد العقد بنفسها، ثيباً كانت أم بكراً، واستشارة الولي من باب الاستحباب وليس شرطاً أساسياً في صحة عقد النكاح.

ماذا يسمى الزواج بدون مهر؟

والنكاح بلا مهر يسمى نكاح التفويض ، وهو نوعان : تفويض البُضع بأن يزوج الرجل ابنته بلا مهر ، فيقول زوجتك ابنتي ويقول الخطاب : قبلت ، دون أن يذكرا المهر ، كما حدث معك .

ماذا يحصل اذا لم احضر جلسه الصلح؟

ماذا إذا لم يحضر المدعى عليه جلسة الصلح؟ إذا لم يحضر المدعى عليه جلسة الصلح لا يمكن الدفاع عنه ولا حتى يُقبل توكيل أي محامٍ ليدافع عنه.