هل يمكن ان ينتهي الانترنت؟

هل يمكن ان ينتهي الانترنت؟
هل أشرفت حقبة الإنترنت على النهاية؟ سؤال يجيب عنه الكثير من الخبراء والباحثين بالإيجاب إذا لم يتم فعل شيء قبل عام 2023، للاستجابة للطلب العالمي المتزايد بشكل سريع في مجال تبادل المعطيات، والذي قد يتجاوز سعة الشبكة العالمية بعد سنوات قليلة.

كيف غير الانترنت في العالم؟

بالرغم من الكثير الأمور الإيجابية التي ظهرت في استعمال شبكة الانترنت الا ان هناك سلبيات عديدة مثل:
  1. تضيع الوقت.
  2. بالغالب شبكة الانترنت مكان غير آمن للأطفال.
  3. قلة الخصوصية.
  4. الاحتيال والنصب.
  5. انتشار الفيروسات والبرامج الضارة.
  6. نشر الرذيلة والمواد الإباحية على الشبكة.
Dec 12, 2021

ماذا فعل الانترنت في العالم؟

أدّى انتشار الإِنترنت إلى سُهولة تَواصل الأشخاص في جَميع أَنحاء العالم دُون الحاجة لِمغادرةِ المكان، من خِلال تَوفير خَدمات الدَردشة والمُكالمات الصَّوتية والفيديو، حيثُ سهَّلت هذه الخَدمات إقامةَ أنواعِ صداقةٍ جديدةٍ مع جميع شُعوب العالم لاكتشاف ثَقافاتٍ جديدة، وتبادُل المعلومات بِسهولة.

ماذا سيحدث اذا انقطع الانترنت في العالم؟

في التوقعات البديهية، فإنه في نهاية اليوم الأول من انقطاع الإنترنت ستخسر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “فيسبوك” و”واتساب” و”أنستغرام” وغيرها، مئات مليارات الدولارات من عائدات الإعلانات ومن تصفح هذه المواقع، وستفقد مليارات العملاء. وستصبح الشركات الضخمة، مثل “غوغل” و”أمازون”، كأنها لم تكن على الفور.

هل الانترنت متوفرة لدى العالم؟

لا يزال ثلث سكان العالم في عام 2022 ليس لديهم اتصال بالإنترنت، وسط تباطؤ في وتيرة الاتصالات الجديدة، بحسب أحدث إحصاءات نشرتها الأمم المتحدة، وتصل نسبة الاتصال بالإنترنت في المنطقة العربية إلى 70 بالمئة.

كم استغرق انتشار الانترنت؟

أتيح الاتصال بالإنترنت لعموم الناس، لأول مرة في العالم، يوم 6 أغسطس 1991، لكن الفكرة كانت قد راودت عالم الفيزياء البريطاني، تيم بيرنرز لي، في 1989، وتم تجريبها بنجاح سنة 1990، وبذلك تكون 28 سنة قد مضت على إطلاق شبكة الإنترنت حول العالم لاستخدامات الجميع.