هل يمكن رفع قضية طلاق بدون محامي؟

هل يمكن رفع قضية طلاق بدون محامي؟
نعم يمكنك رفع دعوى الطلاق للشقاق بدون محامي . و ليس من الضروري التنازل عن حقوقك .اد القانون سيحرمك فقط من المتعة اما باقي الصداق و سكن العدة و نفقة الاطفال فهي واجبة على الزوج .

هل السكن من حق الزوجة بعد الطلاق؟

إذا تم طلاق الزوجة طلاق رجعي فلها الحق في الحصول طوال فترة عدتها على نفقة الطعام والشراب والمسكن. أما في حال كان الطلاق بائن فلا يحق لها المسكن ولا النفقة.

ما هو حكم الطلاق ثلاث مرات في حالة الغضب؟

طالق، ثم ذهب إلى شيخ يسأله، وظاهر فتوى الشيخ أنه حكم ببينونتها وأنه لابد من عقد، وعلى كل حال فإننا نقول في جواب هذه الحادثة: إذا كان الغضب شديداً بحيث لا يدري ما يقول فإن طلاقه لا يقع، بل حتى لو كان يعي ما يقول لكن الغضب أرغمه وحمله حتى لا يستطيع أن يمنع غضبه فقال بالطلاق فإنه لا يقع طلاقه على القول الصحيح، وذلك لقول …

هل يمكن إتمام الزواج الثاني دون موافقة الزوجة الأولى؟

وقد سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء عن رضا الزوجة الأولى لمن أراد الزواج بأخرى فأجابت : ” ليس بفرض على الزوج إذا أراد أن يتزوج ثانية أن يرضي زوجته الأولى ، لكن من مكارم الأخلاق وحسن العشرة أن يطيِّب خاطرها بما يخفف عنها الآلام التي هي من طبيعة النساء في مثل هذا الأمر ، وذلك بالبشاشة وحسن اللقاء وجميل القول وبما تيسّر من …

كم هو المهر في المغرب؟

وبحسب التقاليد الاسلامية في المغرب، فإن قيمة المهر تتحدد حسب إمكانات الزوج. فهي يمكن أن تتراوح بين مبلغ رمزي لا يتعدى عدة مئات من الدراهم (عشرات قليلة من اليورو أو الدولارات) إلى مليون درهم (90 ألف يورو أو 140 ألف دولار) ويشمل شقة الزوجية وغيرها من المنقولات.

كم متعة المطلقة في المغرب؟

– إن التعويض وفقا للقواعد العامة يقدر بحسب الضرر الناجم عن الخطأ، في حين تقدر المتعة طبقا للمدونة بحسب فترة الزواج و الوضعية المالية للزوج وأسباب الطلاق(أو التطليق) و مدى تعسف الزوج(أو الزوجة) في إيقاعه. 40.000 درهم باعتبار الطاعن هو المسؤول عن سبب الفراق، بينما قضت لها المحكمة بمتعة قدرها 8000 درهم…”.