هل يوجد حبس نفقة المتعة؟

هل يوجد حبس نفقة المتعة؟
قال المحامي علي نبيل: لا يجوز إقامة كل النفقات والأجور وما في حكمها مثل مصاريف المدارس والعلاج ونفقة العدة، وما يجوز إقامة دعوى حبس فيها هي عدة المتعة ومؤخر الصداق.

هل يجوز قراءة الفاتحة دون دفع المهر؟

فالمهر ليس شرطاً من شروط النكاح ولا ركنا من أركانه فيصح عقد النكاح بدون تسميته، أو استلامه، هذا مذهب الجمهور، جاء في الموسوعة الفقهية: والمهر ليس شرطاً في عقد الزواج ولا ركنا عند جمهور الفقهاء، وإنما هو أثر من آثاره المترتبة عليه، فإذا تم العقد بدون ذكر مهر صح باتفاق الجمهور، قال الله تعالى: لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن …

ما حكم طلب الطلاق بسبب الاكتئاب؟

وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن المختلعات هن المنافقات ) رواه الطبراني في الكبير (17/339) وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (1934) . ولو فرض أن الزوجة في حال غضبها أو مرضها أو اكتئابها طلبت من زوجها الطلاق ، فإنها إذا هدأت نفسها ، أدركت خطأها واستغفرت ربها ، واعتذرت إلى زوجها .

متى يسقط حق المطلقة في السكن في المغرب؟

حالات يسقط فيها حق المطلقة الحاضنة في “مسكن الزوجية”

1- بلوغ الصغير أقصي سن الحضانة وهو 15 سنه للولد والبنت. 2- سقوط حق الحاضنة في الحضانة دون وجود حاضنة أخري ينتقل لها الحق في الحضانة. 3- اختيار الحاضنة للبدل النقدي (أجر السكن) عوضا عن استمرار الإقامة بمسكن الزوجية.

اذا طلبت الزوجة الطلاق ماذا يحق لها في القانون المغربي؟

ان ارادت الطلاق وأقرت انك لم تدخل بها فإنها تستحق نصف الصداق فقط. وان حلفت أنك اختليت ودخلت بها وارادت الطلاق فانها تستحق النفقة والصداق كله والعدة. تستحق الزوجة النفقة بمجرد البناء. ومتى توقف الزوج عن أدائها للزوجة المطالبة بها من تاريخ التوقف عليها والقاضي هي من يحددها .

هل كلمة طالق مرة واحدة تعتبر طلاق؟

ما أراد إلا إيقاع الثلاث، أو ما أراد شيئاً إلا الطلاق، فهذا يقع الثلاث، مثل لو قال: أنت طالق، ثم طالق، ثم طالق، تقع الثلاث، أما إذا أراد من التكرار تأكيد الأولى وتفيهم الزوجة حين قال: هي مطلقة، هي مطلقة.